ارتفاع توقعات القطاع الصناعي في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 1991

ارتفاع توقعات القطاع الصناعي في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 1991
ارتفاع توقعات القطاع الصناعي في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 1991

ميونخ- (د ب أ)- أظهر مسح في قطاع الصناعة بألمانيا أن القطاع يتوقع تحسنا ملحوظا في الإنتاج الفترة المقبلة.

فقد أعلن معهد "إيفو" الألماني للبحوث الاقتصادية في ميونخ اليوم الجمعة أن مؤشره بالنسبة لتوقعات قطاع الصناعة ارتفع إلى 30.4 نقطة في آذار/مارس الماضي، وهو أعلى مستوى يصل إليه المؤشر منذ عام 1991.

وفي شباط/فبراير الماضي وصل المؤشر إلى 21.5 نقطة.

وقال الخبير لدى المعهد، كلاوس فولرابه: "دفاتر الطلبات تمتلئ، ولا يزال هناك الكثير من اللحاق بالركب بعد عام الأزمة"، مضيفا أن جميع الصناعات تقريبا تتوقع زيادة في الإنتاج، وقال: "قطاعا السيارات والكهرباء على وجه الخصوص يعتزمان توسيع إنتاجهما بشكل كبير".

وفي قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار، ارتفع المؤشر من 36 إلى 46 نقطة، بحسب بيانات إيفو، بينما ارتفع من 32 إلى 44 نقطة في قطاع الكهرباء. وفي قطاع الهندسة الميكانيكية ومصنعي المشروبات ارتفع المؤشر إلى 38 نقطة. وفي قطاع إنتاج المعادن ومعالجتها قفز من 20 إلى 36 نقطة.

وبحسب إيفو، ظلت توقعات الصناعات الكيميائية ثابتة تقريبا عند 19 نقطة. ويرغب مصنعو الجلود والسلع الجلدية والأحذية في زيادة إنتاجهم مجددا، حيث وصل مؤشرهم إلى 21 نقطة بعد سالب 34 في شباط/فبراير. ولا يعتزم قطاع الأثاث زيادة الإنتاج (سالب 2 نقطة)، في حين يعتزم قطاع الملابس خفض إنتاجه (سالب 41 نقطة).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ارتفاع توقعات القطاع الصناعي في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 1991 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مؤشر أسعار المنتجين في الصين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2018
التالى انخفاض سعر النفط بنسبة 0.82 %