الاقتصاد النمساوي يسجل أكبر انكماش له منذ 1945

الاقتصاد النمساوي يسجل أكبر انكماش له منذ 1945
الاقتصاد النمساوي يسجل أكبر انكماش له منذ 1945

فيينا- (د ب أ)- أظهرت بيانات اقتصادية نشرت امس الجمعة انكماش الاقتصاد النمساوي خلال 2020 بأعلى معدل له منذ 1945 بسبب القيود التي تم فرضها لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتب الإحصاء النمساوي أن الاقتصاد انكمش خلال العام الماضي بمعدل 6ر6% من إجمالي الناتج المحلي بعد نموه بمعدل 4ر1% خلال .2019

وزاد معدل انكماش إجمالي الناتج المحلي خلال العام الماضي بأكثر من معدل الانكماش المسجل خلال الأزمة المالية العالمية عام 2009 بمقدار 8ر2 نقطة مئوية، بحسب توبياس توماس مدير عام مكتب الإحصاء النمساوي.

وسجل الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام الماضي انكماشا بمعدل 7ر2% مقارنة بالربع الثالث الذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 8ر11%.

في الوقت نفسه بلغ معدل الانكماش السنوي خلال الربع الأخير من العام الماضي 7ر5% بعد انكماش سنوي بنسبة 7ر3% خلال الربع الثالث.

وبحسب التقديرات الصادرة عن المعهد النمساوي للأبحاث الاقتصادية يوم 29 كانون ثان/يناير الماضي، فقد الاقتصاد سجل انكماشا ربع سنوي بمعدل 3ر4% وسنوي بمعدل 8ر7% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الاقتصاد النمساوي يسجل أكبر انكماش له منذ 1945 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مركز دبي للسلع المتعددة يعتزم تأسيس أول منشأة تعتمد على سلاسل الكتل في الخليج
التالى "الأراضي البيضاء": صرف 8,9 مليون ريال لتطوير البنى التحتية لمشروع رنية في مكة