إلغاء شراء 92 طائرة من أيرباص خلال فبراير الماضي

إلغاء شراء 92 طائرة من أيرباص خلال فبراير الماضي
إلغاء شراء 92 طائرة من أيرباص خلال فبراير الماضي

باريس- (د ب أ)- أعلنت مجموعة الصناعات الجوية والعسكرية الأوروبية أيرباص الجمعة تلقيها طلبات إلغاء شراء 92 طائرة مدنية خلال شباط/فبراير الماضي، في الوقت الذي تلقت فيه طلبات شراء 11 طائرة جديدة.

من ناحية أخرى ارتفع عددالطائرات الجديدة التي سلمتها الشركة إلى عملائها خلال شباط/فبراير الماضي بعد البداية الضعيفة للعام الحالي في كانون ثان/يناير الماضي. وسلمت الشركة خلال شباط/فبراير 32 طائرة مقابل تسليم 21 طائرة خلال كانون ثان/يناير الماضي.

وتحاول أيرباص عادة تسليم أكبر عدد من الطائرات الجديدة تامة الصنع قبل نهاية العام. وكان كانون أول/ديسمبر الماضي هو أفضل شهور السنة بالنسبة للشركة حيث سلمت خلاله 89 طائرة. وعادة ما يكون عدد الطائرات التي يتم تسليمها في بداية العام محدودا.

ويستهدف جيوم فوري الرئيس التنفيذي لشركة أيرباص ألا يقل عدد الطائرات التي تسلمها الشركة لعملائها خلال العام الحالي عن العدد المسجل في العام الماضي، حيث سلمت الشركة الأوروبية 566 طائرة، مقابل 863 طائرة في 2019 والذي كان قد سجل رقما قياسيا غير مسبوق.

وكانت أيرباص وغيرها من شركات صناعة الطائرات في العالم قد اضطرت إلى تقليص إنتاجها بشدة خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي أجبرت شركات الطيران إلى إلغاء مئات الآلاف من الرحلات الجوية وتأجيل استلام الطائرات الجديدة المتعاقدة عليها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، إلغاء شراء 92 طائرة من أيرباص خلال فبراير الماضي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى «الأهلي المتحد» يعتزم إصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار