تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزون الأمريكي

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزون الأمريكي
تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزون الأمريكي

سنغافورة- (د ب أ)- تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية صباح اليوم الأربعاء، بعد تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر أمس والذي أشار إلى ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام، نتيجة اضطراب عمل مصافي التكرير الأمريكية خلال الأسابيع الماضية بسبب موجة الطقس السيء.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في نيويورك اليوم بنسبة 0.9% إلى حوالي 61 دولار للبرميل، بعد استقرار الأسعار في ختام تعاملات أمس.

وكان معهد البترول الأمريكي قد ذكر أمس أن المخزون الأمريكي ارتفع خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.03 مليون برميل في حين ارتفع مخزون البنزين أيضا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه رغم تراجع سعر النفط اليوم فإنه يتجه إلى تحقيق مكاسب شهرية للشهر الرابع على التوالي في ظل نقص الإمدادات في السوق بعد تنفيذ المملكة العربية السعودية قرار خفض إنتاجها بمقدار مليون برميل يومين خلال الشهرين الحالي والمقبل، إلى جانب تحسن النظرة المستقبلية للطلب على النفط في ظل تسارع جهود التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وهو ما يفتح الباب أمام رفع الكثير من القيود والإجراءات التي تم فرضها لوقف انتشار الفيروس.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 54 سنت إلى 61.13 دولار للبرميل تسليم نيسان المقبل، بعد تراجعه أمس بمقدار 3 سنتات فقط. وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 0.5% إلى 65.03 دولار للبرميل في بورصة " آي سي إي فيوتشرز يوروب " في لندن بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.2% فقط خلال جلسة التداول السابقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزون الأمريكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى «الأهلي المتحد» يعتزم إصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار