رئيس "اليونيدو" في البحرين ووزيرة المالية السودانية يبحثان جذب الاستثمارات للخرطوم

رئيس "اليونيدو" في البحرين ووزيرة المالية السودانية يبحثان جذب الاستثمارات للخرطوم
رئيس "اليونيدو" في البحرين ووزيرة المالية السودانية يبحثان جذب الاستثمارات للخرطوم

استقبل رئيس مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في مملكة البحرين د. هاشم سليمان حسين، وزيرة المالية والاقتصاد الوطني في جمهورية السودان، د. هبة محمد علي وذلك في إطار زيارتها الرسمية لمملكة البحرين.

وتم من خلال اللقاء عرض تفاصيل إستراتيجية تنمية الإستثمار المحلي لجذب الإستثمارات الأجنبية الى جمهورية السودان والتي تم وضعها من قبل خبراء مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا والمركز العربي الدولي لريادة الاعمال والإستثمار في البحرين والتي تعتمد بصورة أساسية على النموذج البحريني وآليات تنمية ريادة الاعمال والإبتكار. وتأتي هذه الإستراتيجية للسودان في إطار دعم جهود الحكومة في إيجاد 250000 وظيفة في خلال الفترة الانتقالية من خلال تدشين مشروعات استثمارية محددة لعمالة الشباب والمرأة من خلال ريادة الاعمال وتنمية المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في شتى القطاعات الإقتصادية التي تذخر بها جمهورية السودان.

كما تم خلال اللقاء شرح مفصل حول عدد من المبادرات التي تنظمها "اليونيدو" في البحرين كمسابقة اولمبياد المدارس لأهداف التنمية المستدامة "ريادة وإبتكار" وبرامج تحفيز الإستثمار في مجال الصحة والعافية بالإضافة الى آليات تمكين المرأة والشباب.

كما شاركت وزيرة المالية والاقتصاد الوطني في جمهورية السودان في الجلسة الختامية لدورة تدريب المدربين والتي نظمها إفتراضياً المركز العربي الدولي في إطار البدء بإنشاء مراكز لريادة والإبتكار في محافظات جمهورية مصر العربية وذلك تحت مظلة جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء المصري بالتعاون مع إتحاد الغرف العربية وإتحاد الغرف المصرية وبمشاركة فعالة من اصحاب المصلحة في مصر كوزارة التجارة والصناعة ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية وجهاز تنمية المشروعات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رئيس "اليونيدو" في البحرين ووزيرة المالية السودانية يبحثان جذب الاستثمارات للخرطوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى «الأهلي المتحد» يعتزم إصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار