حلوة يا بلدي.. مهرجان التسوق العائلي في دورته الخامسة بحمص

حمص-سانا

بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية انطلقت اليوم في محافظة حمص فعاليات مهرجان التسوق العائلي “حلوة يا بلدي” في دورته الخامسة الذي تنظمه شركة قمر للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع غرفة تجارة حمص.

ويضم المعرض الذي يقام في نادي الضباط بحمص ويستمر لمدة أسبوع تشكيلة سلعية واسعة وغنية بمختلف أصناف المنتجات الغذائية والمنظفات والملبوسات وأدوات الزينة والعطورات ولوازم المعيشة اليومية للمواطنين.

وأشار محمد إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص في تصريح لمراسلة سانا إلى شمولية المهرجان من حيث تنوع الشركات المنتجة وتلبية احتياجات المواطنين من مختلف الأصناف وبأسعار مشجعة وبسعر الجملة ما يزيد اقبال الزوار والمستهلكين خلال أيام المهرجان منوهاً بأن الهدف من هذا المهرجان هو إيصال السلع الأساسية للمواطنين ومساهمة أصحاب الشركات الإنتاجية الوطنية في تلبية الحاجات اليومية بأقل تكلفة.

ولفت السباعي إلى أن إدارة غرفة التجارة تضع في خطتها عملية تنشيط الأسواق ودعم جميع المعارض ومهرجانات التسوق بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

بدورها لفتت غفران عياش المنظمة للمهرجان ومديرة شركة قمر للمعارض والمؤتمرات إلى أن نجاح المهرجان في دوراته السابقة وتحقيق الفائدة للمنتج والمستهلك معاً من خلال كسر حلقة الوساطة بينهما شجع على الاستمرارية بهدف إتاحة الفرصة أيضاً لمختلف الشركات الإنتاجية للوصول بمنتجاتها إلى المستهلك مشيرة إلى أن ما يميز المهرجان للدورة الحالية مشاركة عشر محافظات وبحسومات تصل حتى 30 بالمئة.

باسل محمد في جناح شركة لصناعة الكونسروة والمربيات بين أن الحسومات لديهم خلال المهرجان تصل إلى 10 بالمئة للمواطنين فيما أشار فراس حسين المشرف على جناح شركة كبور الدولية إلى أن الشركة تقدم مادة المتة بحسومات حتى 20 بالمئة ومن المنتج إلى المستهلك وبسعر الجملة أما في جناح صناعة الزيوت فأوضح مشرف الجناح نهاد فرزات أن الهدف من المشاركة بالمهرجان هو تخفيف المعاناة عن المواطنين وبنسبة حسم من 7 بالمئة إلى 10 بالمئة عن الأسعار الرائجة في السوق.

شاهر ناصر من جناح شركة لصناعة الصابون الحلبي في حلب أوضح أنه يشارك للمرة الأولى في المهرجان لتحقيق الانتشار لمنتجاته من الصابون الحلبي بأصنافه المتعددة والشامبو والبلسم والزيوت وغيرها وبأسعار الجملة وإتاحة الفرصة لافتتاح فرع للشركة في حمص فيما بينت كرستين عبد العزيز المشرفة على جناح شركة لصناعة المنظفات في ريف دمشق أن المشاركة في هذا المهرجان تسهم بالتعرف على المنتج وتسويقه للمواطنين بأسعار منافسة أما رجب ابراهيم وكيل شركة لصناعة الكونسروة ومقرها درعا فلفت إلى أن الهدف من المشاركة هو تنشيط الحركة الاقتصادية وبحسومات تصل حتى 30 بالمئة على جميع منتجات الشركة خلال المهرجان.

عدد من زوار المهرجان أعربوا عن ارتياحهم لوجود سلة متكاملة من السلع الأساسية لزوم المعيشة اليومية وبأسعار مشجعة تلبي احتياجات المواطنين.

تمام الحسن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، حلوة يا بلدي.. مهرجان التسوق العائلي في دورته الخامسة بحمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى «الأهلي المتحد» يعتزم إصدار سندات بقيمة 4 مليارات دولار