تحويل ترخيص «البركة الإسلامي» من بنك جملة إسلامي الى شركة استثمار من فئة 1

2020-11-26T13:13:45.073+03:00

أصدرت مجموعة البركة المصرفية عن تحويل الترخيص من بنك جملة إسلامي الى شركة استثمار من فئة 1.
وتهدف المجموعة بهذا التحويل إلى الاستفادة من نظام ترخيص الشركات الاستثمارية من فئة 1 لمصرف البحرين المركزي، والذي يوفر إطارا يتماشى بشكل أفضل مع نموذج أعمال الشركة الأم وأنشطتها واستراتيجيتها للمستقبل، وإن استراتيجية المجموعة كانت دوما تتركز ولا تزال مدفوعة بأنشطة وخطط الوحدات المصرفية التابعة لها، والتي تمتلك بالفعل تراخيص مصرفية تجارية إسلامية في البلدان الخاصة بكل منها.
وسيمّكن التحويل إلى ترخيص شركة استثمارية إسلامية من الفئة 1 المجموعة من تبسيط العمليات وتعزيز الكفاءات واالستفادة بشكل أفضل من مواردها لصالح الوحدات المصرفية التابعة لها وأصحاب المصلحة الآخرين.
في حين أن ترخيص بنك الجملة الإسلامي وترخيص شركة الاستثمار الإسلامية من الفئة 1 يخضعان لإشراف وتنظيم مصرف البحرين المركزي، فإن حاملي رخصة بنك الجملة الإسلامي يخضعون لأحكام كتاب القواعد رقم 2 لمصرف البحرين المركزي، بينما يخضع حاملو تراخيص شركة الاستثمار الإسلامية لأحكام كتاب القواعد رقم 4 من مصرف البحرين المركزي.
كما تخضع و سوف تضل تخضع المجموعة، كشركة ُمدرجة، لأحكام كتاب القواعد رقم 6 من مصرف البحرين المركزي.
وبين البيان انه لن يكون لتحويل الترخيص اي تأثير كبير على الأنشطة التجارية التي تتم على مستوى الشركة الأم ومساهميها. ولن يكون لهذا التحويل تأثيراً على سياسة توزيع الأرباح.
وسوف يستمر إدراج المجموعة في بورصة البحرين و ناسداك دبي. ولن يتأثر الهيكل التنظيمي للشركة الأم على الفور، ولكن سوف يتم تعديله بمرور الزمن من أجل تحقيق كفاءة أفضل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تحويل ترخيص «البركة الإسلامي» من بنك جملة إسلامي الى شركة استثمار من فئة 1 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى بالفيديو.. خبير اقتصادي: البنوك المركزية كانت تطبع النقد لأسباب اجتماعية