مصرف البحرين المركزي يرعى القمة السنوية الثالثة للمدفوعات الالكترونية

تنظم مؤسسة إيست ميد (EastMed)، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبمشاركة سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات كمتحدث رئيسي في حفل الافتتاح، القمة السنوية الثالثة للمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وذلك يومي الثاني والثالث من ديسمبر المقبل، “عن بعد”، برئاسة السيد عبد الكريم بوجيري رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين.

ويشارك في القمة التي تعقد سنوياً منذ عام 2018، مختلف قطاعات الأعمال الحكومي والخاص والأهلي.

وتشكل القمة نقطة التقاء مختارة لكبار صناع القرار والمهنيين الذين يمثلون المؤسسات في مجال صناعة البنوك والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة والاتصالات حيث يتم مناقشة أحدث الاستراتيجيات والسياسات والتشريعات من جهة والتطبيقات المبتكرة التي تم وضعها للتأثير على المدفوعات والمشهد المصرفي الرقمي من جهة أخري.

وأعرب رئيس القمة السيد عبد الكريم بوجيري عن امتنانه لمصرف البحرين المركزي لدعمه للقمة للسنة الثالثة على التوالي بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، قائلا: «إن عقد هذه القمة يدل على التزام مملكة البحرين باعتماد أحدث التشريعات والمعايير والتقنيات العالمية التي تعمل على تحسين الخدمات التي تقدم للعملاء وتأثيره إيجابيا على تطور ونمو الاقتصاد الوطني».

وأضاف «أن الطبيعة الديناميكية للأسواق وسلوك العملاء المتطور تخلق تحديات، ولكنها تفتح أيضًا فرصًا للابتكار والنمو حيث من المتوقع خلال السنوات القليلة المقبلة أن يشهد العالم تغييرات متسارعة في عمليات الدفع والتعاملات الالكترونية في القطاع المالي بشكل عام والمصرفي بشكل خاص، وقد أثرت جائحة كورونا تأثير كبير في هذا الصدد حيث لعبت الإنترنت خلال الجائحة دورا حاسما في تسيير وتسهيل المدفوعات الإلكترونية والتعاملات التجارية والمالية».

من جانبه قال السيد محمد ياسين العضو المنتدب لمؤسسة إيست ميد (EastMed) إن القمة ستسلط الضوء على تشجيع مناقشة القضايا الاستراتيجية في مجال المدفوعات والتكنولوجيا المصرفية كما ستركز على خبرة المستهلك التي تغطي موضوعات مهمة مثل تأثير الذكاء الاصطناعي على المدفوعات والتجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الحدود والعملات الرقمية للبنوك المركزية والتحليلات في الوقت الحقيقي والهوية الرقمية والبنوك المنافسة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مصرف البحرين المركزي يرعى القمة السنوية الثالثة للمدفوعات الالكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعًا
التالى بدء إيداع راتب التقاعد ودعم ساند