المصرف العراقي للتجارة يعقد الجلسة الحوارية الخاصة بإصدار السندات الوطنية

عقد المصرف العراقي للتجارة بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية جلسة حوارية خاصة بإصدار السندات الوطنية من قبل وزارة المالية العراقية، هدفت الجلسة لمواكبة الاصلاحات التي تجريها الحكومة العراقية للنهوض بالواقع الاقتصادي لتحقيق الاستقرار المالي المستدام، وتحقيق إصلاحات اقتصادية كلية وتوفير الخدمات الأساسية، كما سعت الجلسة لتطوير الحوكمة والبيئة المالية والقانونية، وتحسين البنى التحتية الأساسية لتوفير الخدمات الأساسية.

وتم خلال هذه الجلسة بحث عدد من المحاور المهمة تضمنت آلية طرح السندات المالية واستثمارها بفائدة جيدة لتستقطب المستثمرين من الافراد والمؤسسات سواء داخل الأسواق التقليدية أو من خارجها، كما تطرقت الجلسة لإمكانية طرح تلك السندات بعملتي الدينار العراقي والدولار الامريكي لفترات زمنية متباينة لتوفير خيارات اوسع أمام المستثمرين.

وبمناسبة انعقاد الجلسة قال رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة الدكتور سالم جواد الجلبي: «تأتي هذه الخطوة في ظل مشاركة المصرف العراقي للتجارة في الاصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة العراقية، حيث بحثنا خلال الجلسة آلية طرح تلك السندات خارج الأسواق التقليدية وتوجيه جزء كبير منها لدعم القطاع الخاص والبنى التحتية في العراق، ولمعالجة العجز المالي وتوفير السيولة النقدية التي تساهم في تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين».

ويعد المصرف العراقي للتجارة المحرك الرئيسي لتطوير الاقتصاد العراقي، ويسهم بشكل فعال في كافة مناحي حياة المواطن العراقي، فقد شارك المصرف في مشاريع إعادة الإعمار، بإجمالي قروض تزيد على 3 مليار دولار أمريكي خصصت خلال العام الماضي وحده لدعم المؤسسات والأجهزة الحكومية، كما تعتبر المسؤولية الاجتماعية والدور الوطني للمصرف جزءاً أساسياً من رؤيته وخططه ومن سياساته للاستدامة، وتمس كافة مشاريعه في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والكهرباء والبنية التحتية حياة الملايين من العراقيين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، المصرف العراقي للتجارة يعقد الجلسة الحوارية الخاصة بإصدار السندات الوطنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق وفاة الرئيس السابق للبنك الدولي جيمس وولفنسون «86 عاماً»
التالى ادراج مجموعة الدكتور سليمان الحبيب السعودية إلى مؤشر« إم إس سي آي» القياسي العالمي