دراسة: خسائر الاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 25 مليار دولار العام المقبل

دراسة: خسائر الاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 25 مليار دولار العام المقبل
دراسة: خسائر الاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 25 مليار دولار العام المقبل

واشنطن-سانا

حذرت دراسة جديدة من أن الاقتصاد البريطاني قد يتكبد خسائر تصل إلى 25 مليار دولار العام المقبل إذا انسحبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجاري.

وأظهرت الدراسة التي أجراها محللون اقتصاديون في شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أن الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا سينكمش بنسبة 4ر9 بالمئة هذا العام وهي أكبر وتيرة انخفاض منذ عام 1921.

إلى ذلك أوضح كبير الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لورانس بون أن جائحة كورونا وخروج بريطانيا من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي يجعلان التوقعات بالنسبة لبريطانيا غير مؤكدة بشكل استثنائي مشيراً إلى أن طرق التعامل مع الجائحة والقرارات بشأن العلاقات التجارية المستقبلية سيكون لهما تأثير طويل الأمد على المسار الاقتصادي لبريطانيا لسنوات قادمة.

ووصلت العلاقات بين بروكسل ولندن إلى أدنى مستوياتها في وقت سابق من الشهر الجاري عندما بدأت المفوضية الأوروبية تحركاً قانونياً بشأن انتهاك بريطانيا شروط اتفاق بريكست من خلال قانون جديد للسوق الداخلي البريطاني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دراسة: خسائر الاقتصاد البريطاني قد تصل إلى 25 مليار دولار العام المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق كيف أثر خروج ترامب من المستشفى على أسعار النفط؟
التالى أسعار الذهب تنخفض وضعف الدولار يحد من الخسائر