الرئيس الجديد لـ "سيمنس" يرفض تقسيمها إلى عدة شركات

الرئيس الجديد لـ "سيمنس" يرفض تقسيمها إلى عدة شركات
الرئيس الجديد لـ "سيمنس" يرفض تقسيمها إلى عدة شركات

فرانكفورت - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أعلن رولاند بوش، الرئيس التنفيذي المقبل لشركة سيمنس الألمانية، رفضه لتقسيم الشركة إلى عدة شركات لطرحها في البورصة.

وفي تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال بوش:" لو استمعت إلى سوق رأس المال وحده، فإن من الممكن أن أفتت الشركة إلى 20 جزءا، وعندئذ ستتعاظم حصص المستثمرين لكن لن يبقى شيء من سيمنس".

تجدر الإشارة إلى أن بوش تولى المسؤولية عن إدارة الأعمال في سيمنس منذ مطلع تشرين أول/أكتوبر الجاري، لكنه لن يتولى الرئاسة التنفيذية للشركة رسميا إلا في شباط/فبراير .2021

يذكر أن مجموعة سيمنس كانت فصلت أعمالها في مجال الطاقة في صورة شركة "سيمنس انرجي" من أجل التركيز على عملياتها الأساسية، وطرحت الشركة الوليدة في البورصة والتي بدأ تداول أسهمها نهاية ايلول/سبتمبر الماضي.

وتابع بوش:" بعد الاكتتاب الكامل لسيمنس انرجي مؤخرا، لم نعد تكتلا، كما أننا لم نُبْرِز صورة واضحة عنا. إن الصناعة والبنية التحتية والنقل والصحة تعتبر من القطاعات الأساسية لدينا"، وأشار إلى أنه يعتبر الصحة من القطاعات الأساسية في سيمنس لأن الشركة الأم تعتزم الاحتفاظ بغالبية الأسهم في شركة سيمنس هلثنيرز الصحية، المطروحة في البورصة.

في المقابل، تعتزم سيمنس الانسحاب تدريجيا من سيمنس انرجي، حيث أعلن بوش أن من المنتظر أن تواصل سيمنس تخفيض أسهمها في هذه الشركة حسب ظروف السوق.

وقال بوش:" خطتنا هي بيع أسهمنا خلال الـ12 إلى 18 شهرا المقبلة، وإلى جانب ذلك فنحن، بوصفنا الشركة الأم، نقدم ضمانات بقيمة 42 مليار يورو، وسيتناقص هذا المبلغ إلى النصف خلال السنوات الخمس المقبلة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الرئيس الجديد لـ "سيمنس" يرفض تقسيمها إلى عدة شركات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق تراجع النفط بفعل ارتفاع جديد لإصابات كوفيد 19
التالى أسعار العملات: الخميس