الدكتور ميرزا يشارك عن بعد في مؤتمر صادرات الطاقة بتنظيم من السفارة البريطانية ومجلس صناعات الطاقة

شارك الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في الجلسة الرئيسية لمؤتمر "صادرات الطاقة" والذي عُقِدَ إلكترونياً عن بعد بتنظيم من السفارة البريطانية في مملكة البحرين وبالتعاون مع مجلس صناعات الطاقة، وبمشاركة نخبة من رجال الأعمال من كلا البلدين ورؤساء كبرى الشركات ذات الإختصاص، وذلك تجسيداً لما تشهده العلاقات والروابط الثنائية بين كلا البلدين من نمو وتقدم.

وفي بداية مشاركته إنتهز الدكتور ميرزا الفرصة بتوجيه الشكر للقيادة الحكيمة وحكومة مملكة البحرين على الدعم اللامحدود الذي تلقاه هيئة الطاقة المستدامةً للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين، وتعزيز دور المملكة في هذا المجال إقليمياً وعالمياً، وذلك من خلال الإستفادة من العلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بالدول المجاورة خاصة دول مجلس التعاون الخليجي، والموقع الإستراتيجي للسوق البحريني الذي يعد بوابة مهمة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص.

واستعرض ميرزا خلال مشاركته في الجلسة النقاشية عرضاً مرئياً ألقى من خلاله الضوء على الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة ومبادراتهما، وناقش مع المشاركين في الملتقى أهم التطورات وكبرى الفرص الإستثمارية في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين، وأهم الإنجازات في قطاع الطاقة المستدامة، وتطرق أيضاً الى التحركات العالمية في مجال الطاقة عالمياً، وأهمية الإستفادة من الأواصر الوطيدة والتاريخية التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة لتحقيق مختلف الأهداف التنموية والإقتصادية لكلا البلدين على كافة الأصعدة، وركزّ على إمكانيات تبادل الخبرات في مشاريع طاقة الرياح على اليابسة وفي المناطق الساحلية والمياه العميقة بالإضافة الى مشاريع الطاقة الشمسية العائمة، وذلك لما للمملكة المتحدة من خبرة واسعة وتجارب ناجحة يحتذى بها إقليمياً وعالمياً في هاذين المجالين، كما أجاب في ختام العرض المرئي على عدد من الأسئلة والإستفسارات التي طرحها المشاركين في المؤتمر من رجال أعمال ورؤساء كبرى الشركات ذات الإختصاص في المملكة المتحدة، والتي أبدوا من خلالها إهتمام وإقبال ملفت لتبادل الخبرات والإستثمارات بنسبة 93% تم قياسها في إستطلاع ختامي للجلسة.

وفي ختام المؤتمر اعرب الدكتور ميرزا عن تفاؤله بمخرجات المؤتمر متطلعاً لمزيد من التعاون مع السفارة البريطانية في البحرين للبحث في الفرص الإستثمارية وتبادل الخبرات، وأشاد بالجهود التنظيمية التي بذلتها السفارة البريطانية ومجلس صناعات الطاقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الدكتور ميرزا يشارك عن بعد في مؤتمر صادرات الطاقة بتنظيم من السفارة البريطانية ومجلس صناعات الطاقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مملكة البحرين الثانية عربياً في مؤشر رأس المال البشري للبنك الدولي
التالى أسعار العملات: الخميس