الذهب يتراجع إلى 19.8 دينار جراء "الأوضاع العالمية"

الذهب يتراجع إلى 19.8 دينار جراء "الأوضاع العالمية"
الذهب يتراجع إلى 19.8 دينار جراء "الأوضاع العالمية"

موزة فريد


أكدت محال بيع الذهب انخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 18% الأسبوع الجاري نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية العالمية.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 في الأسبوع الماضي 20 ديناراً و800 فلس فيما يباع الآن بسعر 19 ديناراً و800 فلس.

وقال المدير العام لمجوهرات علاء حسين أحمد القصاب: «إن التجاذبات السياسية العالمية لها تأثيرات على أسعار بيع الذهب، إذ تتأثر التجارة العالمية بشكل عام، إلى جانب العديد من العوامل المؤثرة كأسعار النفط وجائحة كورونا (كوفيد19).

بدوره أكد صاحب مجوهرات السلطانة جعفر رياض أن سعر بيع الذهب انخفض بمعدل 18 إلى 20% تقريباً خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، جراء تراجع الدولار الذي يعتبر ذو علاقة عكسية مع الذهب، بالإضافة إلى الخلافات الاقتصادية بالأخص بين كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن الصين تعتبر من أكثر الدول المستوردة للذهب والمنتجة له.

وتوقع رياض ارتفاع الإقبال على الذهب خلال الأيام المقبلة، بعد ضعف الحركة الشرائية الأسابيع السابقة جراء تنامي الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة في سوق الذهب العالمي، نتيجة تقلبات الأوضاع حول العالم.

من جانبه قال موظف بمحل مجوهرات النواعم سيد هاشم إن أسعار الذهب كانت في تراجع ملحوظ خلال هذا الأسبوع مقارنة بالفترة الماضية والسبب يعود إلى الأوضاع السياسية في المنطقة مع الوضع الحالي لجائحة كورونا (كوفيد19) مما جعلهم يقبلون على السوق بشكل أكبر، مشيراً إلى أن الانخفاض وصل إلى دينارين في أسبوع واحد.

مستدركاً «الذهب يأخذ فترات حتى يتغير سعره سواء بالنزول أو الارتفاع بالمعتاد وما حدث يعتبر غير عادي فالتفاوت والاختلاف الذي حصل بأسعاره خلال فترة كورونا كان بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية ماتسبب في حدوث اضطرابات في سعر الذهب والنفط والدولار، متوقعاً أن يكون هناك تحسن بالاقتصاد والأوضاع في السوق الفترة القادمة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الذهب يتراجع إلى 19.8 دينار جراء "الأوضاع العالمية" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى أسعار العملات: الخميس