«BIBF» يحصل على تجديد الاعتراف الأكاديمي لبرنامجه التمهيدي الدولي

«BIBF» يحصل على تجديد الاعتراف الأكاديمي لبرنامجه التمهيدي الدولي
«BIBF» يحصل على تجديد الاعتراف الأكاديمي لبرنامجه التمهيدي الدولي

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن حصوله على تجديد الاعتراف الأكاديمي والمقارنة المعيارية لبرنامجه التمهيدي الدولي IFP ضمن قائمة المؤسسات المانحة للشهادات التمهيدية الأكاديمية، وذلك بعد تقييمه من قبل مركز معلومات الاعتراف الأكاديمي البريطاني (UK-NARIC) في يونيو الماضي لتحديد مدى تلبيته للمعايير الأكاديمية المعتمدة لقبوله في النظام.

ويتيح هذا الاعتراف للطلبة فرصة الالتحاق بعدد من الجامعات البريطانية المعتمدة من قبل (UK-NARIC) في المملكة المتحدة، في حال إتمامهم برنامج السنة التمهيدية الأكاديمية في معهد «BIBF».

وحصل البرنامج على تقييم مستقل وموضوعي، باستخدام إطار المؤهلات المنظمة (RQF) كنقطة مرجعية رئيسية، ومقارنته أيضاً بالمستوى المتقدم للشهادة البريطانية العامة للتعليم (GCE A Level) إضافةً إلى مؤهلات أخرى.

ويطرح المعهد البرنامج التمهيدي الدولي منذ عام 2010م لخريجيّ دبلوم المرحلة الثانوية الذين يرغبون باستكمال دراستهم في امملكة أو في الخارج، وتحديداً في المملكة المتحدة. ويتكون البرنامج من 8 وحدات إلزامية على فترة سنة واحدة لتزويد الطلبة بأبرز المفاهيم الأساسية في المجالات التجارية والمالية والاقتصادية والرياضيات واللغة الإنجليزية والمحاسبة، فضلاً عن المهارات الأكاديمية المطلوبة لإعدادهم للانخراط في بيئة التعليم العالي بنجاح. ويقدم البرنامج التمهيدي فرصة الانضمام إلى برامج البكالوريوس المقدمة بالمعهد بالتعاون مع جامعات بريطانية مرموقة، كجامعة بانغور وجامعة لندن، كما يتيح لهم خيار استكمال دراستهم في جامعات بريطانية أخرى، شريطة الحصول على الدرجات التي تؤهل قبولهم من قبل الجامعة المطلوبة.

وقال لمدير العام لمعهد «BIBF» أحمد الشيخ ان «البرنامج التمهيدي الدولي يعتبر أحد أكثر البرامج التمهيدية المرموقة في المملكة، ونفخر لحصوله على تجديد الاعتراف الأكاديمي من المملكة المتحدة هذا العام، الأمر الذي يعكس جودة البرامج المقدمة في المعهد، والتزامه بتقديم تعليم عالي الجودة لضمان حصول الطلبة على أفضل فرص تعليمية لتطوير مساراتهم المهنية في المستقبل».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، «BIBF» يحصل على تجديد الاعتراف الأكاديمي لبرنامجه التمهيدي الدولي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق إلزام المستوردين والمصنعين بتحديثات جوهرية على مواصفة منظمات معدل التدفق
التالى الخريف: أثر زيادة «المضافة» على المنشآت محدود