مصدر لـ"الوطن": إثبات التضرر لتأجيل القرض..واستقطاع الـ"الفيزا" مستمر

مصدر لـ"الوطن": إثبات التضرر لتأجيل القرض..واستقطاع الـ"الفيزا" مستمر
مصدر لـ"الوطن": إثبات التضرر لتأجيل القرض..واستقطاع الـ"الفيزا" مستمر

موزة فريد


- رابط موحد لتلقي الطلبات إلكترونياً..والموافقة خاضعة لتقييم "الشرعية"

- "مصارف البحرين": رفعنا مرئياتنا لـ"المركزي" وننتظر الرد اليوم

كشف مصدر مطلع لـ"الوطن"، أن جميع البنوك في البحرين اتفقت على آلية موحدة لتقديم الطلبات لمتضرري "كورونا"، مبينة أنه سيتم إرسال رابط لكافة العملاء الذين لديهم قروض مصرفية عبر رسالة نصية، يتيح لكل عميل متضرر التسجيل من خلاله.

وأشار المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - إلى أنه لن يتم تأجيل أقساط بطاقة "الفيزا" للمتضررين، فيما سيتم وقف الأقساط بناء على تقديم الطلب وليس للجميع.

كما تضمنت شروط تأجيل القروض، إحضار مايثبت تضرر العميل من أوراق وغيرها، ويتم رفعها من خلال النظام الإلكتروني.

ولفت المصدر إلى أن البنوك الإسلامية، ستحيل الطلبات إلى هيئة الرقابة الشرعية في تلك البنوك، لقياس مدى الضرر وإمكانية استحقاقه وفي حال موافقة الهيئة تحول إلى العمليات لتفعيل وقف الأقساط.

كما علمت "الوطن"، أن رؤساء البنوك عقدوا أمس اجتماعاً مطولاً استمر ساعتين لمناقشة الموضوع ووضع السيناريوهات التي يمكن وضعها للبدء بتأجيل القروض.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم، أن الجمعية رفعت إلى مصرف البحرين المركزي، مرئيات ومقترحات البنوك العاملة في البحرين بشأن سيناريوهات تأجيل القروض اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، متوقعاً في الوقت نفسه الحصول على رد "المصرف المركزي" اليوم.

وبشأن تفاصيل المرئيات المقترحة التي تقدمت بها الجمعية، اكتفى القاسم بالقول: "لا يمكن الإفصاح عنها حالياً وستتضح الصورة اليوم".

وكان مجلس الوزراء، وجه في جلسته الاثنين الماضي، المصرف المركزي لحث جميع المصارف على تأجيل مدفوعات القروض للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا (كوفيد19) حتى نهاية العام الجاري، بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مصدر لـ"الوطن": إثبات التضرر لتأجيل القرض..واستقطاع الـ"الفيزا" مستمر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق "الطاقة والمعادن" توقع اتفاقية نفطية.. الرمحي: الاتفاقية خطوة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي
التالى الخريف: أثر زيادة «المضافة» على المنشآت محدود