"الطاقة والمعادن" توقع اتفاقية نفطية.. الرمحي: الاتفاقية خطوة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي

"الطاقة والمعادن" توقع اتفاقية نفطية.. الرمحي: الاتفاقية خطوة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي
"الطاقة والمعادن" توقع اتفاقية نفطية.. الرمحي: الاتفاقية خطوة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي

مسقط - الشبيبة

تم بمبنى وزارة الطاقة والمعادن اليوم الأربعاء التوقيع مع شركة أي يو جي ريسورسيس (EOG Resources Inc.) للحصول على حق التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 36 بعد التنازل الكلي من شركة أي بي أي اكس عمان (بلوك 36) أي ان سي (APEX) عن كامل حقوقها والتزاماتها في اتفاقية الاستكشاف والإنتاج الموقعة مع الحكومة بتاريخ 10 أغسطس 2011م

وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة و المعادن، ومن جانب شركة أي يو جي ريسورسيس الفاضل / ويليام ر. بيل توماس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

  • اقرأ أيضا

    في اليوم الوطني الـ 3 لسلامة المرضى.. وزير الصحة: هدفنا هو ضمان عدم إصابة أي شخص بأذى في مرافق الرعاية الصحية


تبلغ مساحة المنطقة الواقعة في حوض الربع الخالي في المنطقة الجنوبية الغربية من السلطنة حوالي 18556 كم2. وتخطط الشركة لحفر بئرين على الأقل لاستكشاف أهداف الموارد النفطية بحلول منتصف عام 2022.

قال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي ، وزير الطاقة والمعادن: "تمثل هذه الاتفاقية الخطوة التالية لسلطنة عمان لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي". "نحن سعيدون للشراكة مع أي يو جي ريسورسيس ، الشركة الرائدة في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي الأفقي والتكنولوجيا ، لتقييم الإمكانات التقنية والاقتصادية للمنطقة."

قال ويليام ر. بيل توماس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أي يو جي ريسورسيس: "نحن سعيدون لفرصة تقييم هذا الحوض الغني بالنفط من أجل التنمية الأفقية المحتملة ونتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الوزارة لتوسيع إمكانات الموارد النفطية العمانية" .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "الطاقة والمعادن" توقع اتفاقية نفطية.. الرمحي: الاتفاقية خطوة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق "مصارف البحرين" للوطن: رفعنا مرئياتنا بشأن تأجيل القروض لـ"المركزي" وننتظر الرد غداً
التالى مؤسسة بريطانية: عُمان تضاعف قيمة قطاع البتروكيماويات