وزير "التجارة" يلتقي معالي الأمين العام لمجلس التعاون للبحث في الموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك

وزير "التجارة" يلتقي معالي الأمين العام لمجلس التعاون للبحث في الموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك
وزير "التجارة" يلتقي معالي الأمين العام لمجلس التعاون للبحث في الموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك
مسقط – الشبيبة

بهدف مناقشة القضايا والموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك، عُقد اليوم الأربعاء ، لقاء جمع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة الدكتور نايف فلاح الحجرف بمعالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وقد استهل معالي الأمين العام لمجلس التعاون اللقاء بالحديث عن التحديات الاقتصاديّة التي يواجهها العالم ودول مجلس التعاون الخليجي على إثر جائحة كورونا (كوفيد-19)، مؤكدًا على أنّ مسيرة النمو والتكامل الاقتصادي الخليجي مستمرة، وأنّ العمل على تعزيزها مسؤوليّة مشتركة.

من جانبه رحّب وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعاليه والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى الدور الذي تؤديه الأمانة العامّة لمجلس التعاون في تحقيق التكامل على مختلف مستوياته بين دول المجلس، ودعم توجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس نحو ترسيخ أسس الاقتصاد الخليجي المشترك تلبيةً لتطلعات دول المجلس وآمال شعوبها.

  • اقرأ أيضا

    وزير "التجارة" يبحث سبل تعزيز الصناعة العمانية مع مجموعة من المستثمرين


وقد جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الموضوعات ذات الشأن الاقتصادي التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل دعم وتوجه القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله، من بينها مسيرة السوق الخليجيّة المشتركة بين الدول الأعضاء، والاتحاد الجمركي الخليجي الذي ساعد في انسيابية تدفق السلع بين دول المجلس، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أنّه من المخطط غدًا الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020 عقد الاجتماع الخمسين لأصحاب السعادة وكلاء التجارة، والاجتماع التاسع والثلاثين لأصحاب السعادة وكلاء الصناعة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر الاتصال المرئي، وهي اجتماعاتٌ تحضيريّة تجرى استعدادًا لاجتماعي أصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة اللذان سوف يتم عقدهما يوم الخميس القادم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، وزير "التجارة" يلتقي معالي الأمين العام لمجلس التعاون للبحث في الموضوعات ذات الشأن التجاري والصناعي الخليجي المشترك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق 190 مليون دينار إجمالي الصادرات السلعية وطنية المنشأ خلال اغسطس 2020
التالى الخريف: أثر زيادة «المضافة» على المنشآت محدود