ميناء عدن يعلق على وجود حاويات محملة بـ"نترات الأمونيوم" على أرصفته

فهمي محمد (صدى):

علقت إدارة ميناء عدن، على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، بشأن وجود 140 حاوية محملة بـ“نترات الأمونيوم“ في الميناء محتجزة منذ 3 سنوات.

ونفت الدائرة الإعلامية لميناء عدن، في بيان، مساء اليوم الجمعة، نفيًا تامًا وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم، وإن ما نشر يعد تحريفًا وتزييفًا للحقائق.

وشدد البيان، على أن قوانين الميناء، تحظر ”تناول وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيميائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة، والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة، وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة“.

وأكد ميناء عدن، وجود ”بعض الشحنات القديمة في أرصفة محطة الحاويات، ولكنها تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية، وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا تحظر عملية نقلها أو خزنها“.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ميناء عدن يعلق على وجود حاويات محملة بـ"نترات الأمونيوم" على أرصفته ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق ميزانية السعودية 2021.. 846 مليار ريال إيرادات متوقعة والمصروفات 990 مليار
التالى الخريف: أثر زيادة «المضافة» على المنشآت محدود