"الصناعة": إتلاف 245 إطاراً رديئاً وغير صالح للاستخدام

"الصناعة": إتلاف 245 إطاراً رديئاً وغير صالح للاستخدام
"الصناعة": إتلاف 245 إطاراً رديئاً وغير صالح للاستخدام

أعلنت إدارة الفحص والمقاييس في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن 245 إطاراً رديئاً وغير صالح للاستخدام أثر حملة رقابية نفذتها الإدارة على مجموعة من متاجر الإطارات في المملكة.

وقال الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية في الوزارة الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة أن الوزارة تتابع بشكل دوري معطيات ومؤشرات سلامة المنتجات المتداولة في المملكة وتجري حملات تفتيشية ومسوحات ميدانية لسحب المنتجات التي تشكل خطورة على سلامة المستخدم والمستهلك بشكل دوري من الأسواق المحلية، وقد رصدت مؤخراً تداول مجموعة من إطارات السيارات بحالة مهترئة وغير صالحة للاستخدام.

وكشف الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة بأن الفحوصات الفنية التي تم إجراؤها على الإطارات المضبوطة بينت بشكل قطعي عدم صلاحيتها للاستخدام وقد تشكل خطورة كبيرة على مستخدميها بسبب تلاشي خاصية المرونة فيها مما قد تتسبب بحوادث وإصابات بليغة لمستخدميها نتيجة فقدان السيطرة والتحكم فيها، وبناءً على هذه المعطيات باشرت الوزارة بإتلاف الإطارات المخالفة.

وحذر الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية متاجر الإطارات من عرض وتداول الإطارات الرديئة والمستعملة، مؤكدا أهمية التزام التجار والمستوردين بأحكام القرارات الوزارية ذات الصلة بخصائص ومواصفات الإطارات المستوردة إلى المملكة.

وشدد على أهمية تثبيت ملصق كفاءة وسلامة الإطارات عند عرضها للبيع حيث يهدف الملصق إلى توعية المستخدم والمستهلك بجميع المعلومات الفنية الواجب معرفتها قبل شراء الإطار مثل: المقاس، والعلامة التجارية، ومعامل السرعة، وتقييم استهلاك الإطار للوقود وتقييم أداء الإطار في الأسطح الرطبة، كما يستطيع المستخدم والمستهلك من خلال رمز الاستجابة السريع المثبت على الملصق قراءة الرمز عبر التطبيق المتاح على الهواتف الذكية للتحقق من مطابقة الإطار لمتطلبات السلامة ومعرفة جميع المعلومات الفنية المتعلقة بالإطار والتأكد من صحتها.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "الصناعة": إتلاف 245 إطاراً رديئاً وغير صالح للاستخدام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام
التالى الرئيس المكسيكي: تم توفير 15 ألف وظيفة رسمية في أغسطس