السلطنة من أفضل 5 دول على مستوى العالم في تفتيش البضائع

مسقط – الشبيبة

أكد المهندس عبدالرحمن الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ "اسياد" المجموعة اللوجيستية المتكاملة في الشرق الأوسط بأن السلطنة من أفضل 5 دول على مستوى العالم من حيث تفتيش البضائع .

وأوضح الحاتمي في لقاء عبر إذاعة الشبيبة :" كانت نسبة تفتيش البضائع 100% في 2015 والآن وصلنا إلى نسبة 2.5%".

و كشفت "اسياد" المجموعة اللوجيستية المتكاملة في الشرق الأوسط، أن الموانئ العمانية ترتبط مع 86 ميناءً تجاريًا في 40 دولة بواقع 200 رحلة أسبوعية مباشرة، بهدف تعزيز التصدير والاستيراد المباشر من مختلف دول العالم للسلع والبضائع وخاصة الخضراوات والفواكه واللحوم، وتوفير أفضل الخيارات للتجّار والمستوردين للاستيراد من بلد المنشأ، والاستفادة من خطوط الشحن الدولية المباشرة إلى السلطنة من مختلف الموانئ الخليجية والإقليمية والعالمية.

وحث مدير أول الأسواق العالمية وتطوير الأعمال في مجموعة اسياد، بدر بن سعيد الناعبي التجار والمستوردين على الاستفادة من الخطوط المباشرة والمزايا والتسهيلات المتوفرة في الموانئ العمانية والتي تشتمل على تخفيضات في رسوم الشحن ومناولة وتفريغ البضائع، موضحاً أن مجموعة اسياد دشنت وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان خطًا ساخنًا للرد على طلبات واستفسارات الراغبين في الاستيراد المباشر لإضفاء المزيد من المرونة والتسهيلات الهادفة إلى خدمة الزبائن.

من جانب آخر أكّد عدد من رجال الأعمال والمستوردين بأن الاستيراد المباشر من خلال استخدام الموانئ العمانية أسهم في اختصار الوقت بنسبة 50%، حيث قال مسؤولين بشركتي ترانسويرلد للشحن وفيجا للشحن ، لقد أتاحت لنا خدمة الخطوط المباشرة من اسياد الفرصة لتقديم خدمة أسرع وأرخص لعملائنا المستوردين من الهند إلى السلطنة والمملكة العربية السعودية.

وأضافوا أن الاستيراد غير المباشر يستغرق 7 أيام من ميناء مندرا و10 أيام من ميناء نافا شيفا إلى ميناء صحار، موضحين أن مدة الاستيراد المباشر حالياً لا تتجاوز 4 أيام من الموانئ الهندية إلى ميناء صحار، وبتكلفة أقل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، السلطنة من أفضل 5 دول على مستوى العالم في تفتيش البضائع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

التالى ظهور نتيجة فحص كورونا لمايكون