شركة إيرانية توقع اتفاقا لتطوير حقل نفطي بجنوب البلاد

شركة إيرانية توقع اتفاقا لتطوير حقل نفطي بجنوب البلاد
شركة إيرانية توقع اتفاقا لتطوير حقل نفطي بجنوب البلاد

واشنطن/طهران-"القدس"دوت كوم-(د ب أ) - وقعت شركة "برشيا لتطوير صناعة النفط والغاز "، الإيرانية، اتفاقا بقيمة 463 مليون دولار مع شركة النفط الوطنية الإيرانية، المملوكة للدولة، لتشغيل وتطوير حقل ياران للنفط قرب الحدود مع العراق، بمحافظة خوزستان جنوبي إيران.

ومن المتوقع أن يؤدي الاتفاق إلى زيادة الطاقة الانتاجيةللحقل بنحو 40 مليون برميل على مدى 10 سنوات، وفقا لبيان بالفيديو بثته شركة النفط الوطنية الإيرانية عبر الخدمة الإخبارية "شانا" التابعة لوزارة النفط في الجمهورية الإسلامية.

ويتطلب المشروع 227 مليون دولار من الاستثمارات المباشرة و236 مليون دولار تكاليف تشغيل إضافية. ومطلوب من شركة بيرشا توفير هذه الأموال لتطوير الحقل، حسبما ذكرت شركة النفط الوطنية الإيرانية في بيان، من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، تشير تقديرات إلى أن حقل ياران يحتوى على نحو 550 مليون برميل من النفط، وهو مقسم إلى أجزاء شمالية وجنوبية في الأراضي الإيرانية .ولجأت إيران إلى الشركات المحلية لتطوير مشاريعها الخاصة بالغاز والنفط بعدما انسحب الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع طهران قبل عامين.

وكان الاتفاق النووي الموقع في عام 2015بين إيران والقوى العالمية، سمح للمستثمرين بالعودة إلى قطاع الطاقة الرئيسي في إيران مقابل فرض قيود على البرنامج النووي لطهران.

وفي عام 2018 ، انسحبت شركة توتال الفرنسية من اتفاق بقيمة 5 مليار دولار لتطوير المرحلة البحرية من حقل غاز بارس الإيراني الجنوبي في الخليج. وتخلت شركة البترول الوطنية الصينية، الشريك الأجنبي الآخر في الاتفاق، عن المشروع في العام التالي، لتترك لشركة بتروبارس الإيرانية المسؤولية عن الحقل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، شركة إيرانية توقع اتفاقا لتطوير حقل نفطي بجنوب البلاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الذهب يقترب من مستوى 2000 دولار للأونصة
التالى ضغوط جماهيرية على «جونسون» لإحياء صفقة السعودية لشراء نيوكاسل