478 مليون دينار إجمالي واردات البحرين غير النفطية في ديسمبر

478 مليون دينار إجمالي واردات البحرين غير النفطية في ديسمبر
478 مليون دينار إجمالي واردات البحرين غير النفطية في ديسمبر

موزة فريد

بلغ إجمالي الواردات السلعية غير النفطية في البحرين حوالي 478.03 مليون دينار خلال ديسمبر الماضي، مقابل 485.7 حوالي 493.4 مليون دينار خلال يوليو الماضي بانخفاض طفيف، فيما بلغ مجموع واردات البحرين غير النفطية خلال ذات الفترة نحو 148.14 مليون دينار، وفقاً لبيانات أولية صادرة عن شؤون الجمارك.

وأشارت البيانات إلى أن الصين جاءت في المرتبة الأولى من حيث حجم وارداتها إلى البحرين خلال ديسمبر الماضي، حيث بلغت 107.8 مليون دينار، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بـ36.4 مليون دينار.

وحلت في المرتبة الثالثة ألمانيا بـ30.7 مليون دينار، وفي المرتبة الرابعة جاءت أستراليا بـ30.3 مليون دينار، في حين جاءت الإمارات العربية خامساً بحجم استيراد بلغ 30.2 مليون دينار.

وفيما يتعلق بأبرز السلع التي تم استيرادها خلال ديسمبر 2019، جاءت أجهزة التقطير أو التكرير بقيمة 10 ملايين دينار، بالإضافة إلى أجهزة معالجة المواد بقيمة 15.7 مليون دينار.

وكان تقرير، ذكر سابقاً أن إجمالي صادرات مملكة البحرين في نوفمبر ارتفعت بنسبة 7.7%، كما ارتفعت الصادرات وطنية المنشأ بنسبة 15% مقارنة بأكتوبر الماضي.

وبينت الإحصائيات أن إجمالي قيمة الصادرات وصل إلى 245.5 مليون دينار في نوفمبر الماضي، ويشمل المنتجات المعاد تصديرها، مقابل 227.9 مليون دينار في أكتوبر الماضي، في حين انخفضت واردات البحرين في الشهر نفسه بنسبة 10.7%.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، 478 مليون دينار إجمالي واردات البحرين غير النفطية في ديسمبر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق العواضي يدشن "رامز بوماهر": افتتاح مجمع "المملكة" في سار قبل رمضان
التالى طريقة الاستخدام الأمثل للبطاقات البنكية بعد العودة من السفر