رئيس منفذ "الجسر": 35 شاحنة مواد غذائية بين البحرين والسعودية يومياً

رئيس منفذ "الجسر": 35 شاحنة مواد غذائية بين البحرين والسعودية يومياً
رئيس منفذ "الجسر": 35 شاحنة مواد غذائية بين البحرين والسعودية يومياً

موزة فريد

كشف رئيس منفذ جسر الملك فهد، فهد الشراري عن وجود ما بين 25 إلى 35 شاحنة أغلبها من المواد الغذائية تعبر الجسر يومياً، فيما بلغ عدد المستوردين السعوديين من البحرين 50 مستورداً تقريباً خلال العام الحالي.

وأضاف في تصريح للصحافيين، على هامش ورشة عمل آلية فسح الإرساليات المحدثة في منافذ المملكة العربية السعودية، أن كل منتج تسجل عليه ادعاءات طبية يمنع من الاستيراد والدخول بشكل نهائي.

فيما أكد مدير مشروع الهيئة العامة للغذاء والدواء عبدالعزيز الراشد، حرص الهيئة واهتمامها بالتجار وتسهيل دخول الإرساليات للمملكة العربية السعودية، من خلال تحديث الآلية التي تم العمل عليه منذ فترة ويتم عرضها على التجار للاستئناس بآرائهم، حيث ستعرض كذلك خلال الأسبوع المقبل في دولة الكويت وتليها الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وأكد وجود خطة مستقبلية لتوحيد المواصفات ووضع منفذ واحد من دول الخليج العربي يمكن من خلاله الفسح في إحدى دول الخليج والمرور للدولة الخليجية الأخرى دون الحاجة للفسح.

وأصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحديثاً لآلية فسح إرساليات الأغذية الواردة بتعميم الهيئة الصادر في 25 مارس الماضي، حرصاً على تيسير التبادل التجاري وسلاسة دخول المنتجات إلى المملكة. وسيتم التطبيق الاختياري للآلية المحدثة في أول نوفمبر المقبل، على أن يبدأ تطبيق الآلية المحدثة مطلع أغسطس 2020.

وذكرت الوكيل المساعد للصحة العامة لوزارة الصحة د.مريم الهاجري، أنه يوجد أقل من 8 مصانع لتصدير المنتجات الغذائية إلى للمملكة العربية السعودية، حيث تم منحها مهلة 6 أشهر لتطبيق الاشتراطات الجديدة التي أقرتها هيئة الغذاء والدواء السعودية للحصول على اعتماد تصدير منتجاتها إلى السوق السعودي.

وأكدت تقديم الهيئة كافة التسهيلات لصادرات البحرين بشكل كبير والعمل على حل أي إشكاليات أو عارض قد يحصل من خلال التواصل مع الجهات المختصة بعد التأكد من توافر الاشتراطات وسلامة الأغذية والأدوية لإكمال الإجراءات.

وقالت الهاجري: "التزاماً بتوجيهات الحكومة وفي إطار التعاون المشترك بين البحرين والسعودية، وسعياً نحو تيسير إجراءات التصدير وآليات الفسح عن الإرساليات الخاصة بالمنتجات الغذائية والأدوية والأجهزة الطبية إلى السعودية تعقد الورشة الهامة بحضور الجهات والشركات المعنية، حيث ستطبق اختيارياً اعتباراً من الأول من نوفمبر، وستصبح إلزامية اعتباراً من أغسطس 2020".

وتهدف الهيئة من خلال الآلية الجديدة لفسح إرساليات الأغذية الواردة إلى تسريع وتسهيل عملية إنهاء إجراءات فسح الإرساليات بما يضمن سلامة المنتجات، إضافة إلى إمكان دخول الإرساليات من جميع المنافذ سواء المتواجدة بها الهيئة أو غير المتواجدة بها، وذلك حسب الآلية المرفقة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رئيس منفذ "الجسر": 35 شاحنة مواد غذائية بين البحرين والسعودية يومياً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق المؤيد: مشاركة خليجية كبيرة في منتدى حماية المستهلك الأول
التالى حرب بشعة ضد الجنوب.. فلنحذر