اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين

اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين
اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين

زاد الفائض في تجارة الاتحاد الأوروبي للسلع مع الولايات المتحدة والعجز فيها مع الصين في أول 7 أشهر من 2019، وهي بيانات قد تعزز التوترات العالمية.

وقال مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن الفائض التجاري للاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة نما إلى 90.9 مليار يورو (100.8 مليون دولار) في الفترة من يناير إلى يوليو 2019 من 80 مليار يورو في نفس الفترة من 2018.

ومع الصين، اتسع العجز التجاري للاتحاد الأوروبي إلى 109.2 مليار من 98.8 مليار يورو.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على الاتحاد الأوروبي وهددت بالمزيد، بينما تشكو من الميزان التجاري. وشكت واشنطن وبروكسل أيضا من أن الصين تريد تجارة حرة دون أن تلتزم النزاهة.

وإجمالا، تحول الميزان التجاري لدول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة إلى تسجيل عجز بقيمة 10.2 مليار يورو في الفترة بين يناير ويوليو 2019 من ملياري يورو قبل عام.

وكانت واردات الطاقة، على الأخص من روسيا والنرويج، السبب الرئيسي للعجز.

وبالنسبة لدول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة، زادت الصادرات 6.2% على أساس سنوي في يوليو والواردات بنسبة 2.3%، مما أدى إلى اتساع الفائض التجاري للمنطقة إلى 24.8 مليار يورو في يوليو من 16.9 مليار قبل عام.

وبعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية، زاد الفائض التجاري لمنطقة اليورو أيضا إلى 19 مليار يورو في يوليو من 17.7 مليار يورو في يونيو مع ارتفاع الصادرات 0.6% على أساس شهري واستقرار في الواردات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق "ديار المحرق" الراعي البلاتيني لمؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019
التالى الذهب يرتفع بعد إعلان ترامب عن رسوم جديدة على بضائع صينية