"ديار المحرق" الراعي البلاتيني لمؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019

"ديار المحرق" الراعي البلاتيني لمؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019
"ديار المحرق" الراعي البلاتيني لمؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019

أعلنت "ديار المحرق"، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن مشاركتها في مؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019 كراعي بلاتيني للعام الثالث على التوالي، حيث سيعقد المؤتمر على مدى يومين بتاريخ 15 و16 سبتمبر 2019.

ويُنظم المؤتمر من شركة سمارت وي للاستشارات وبرعاية وبدعم من جهات حكومية أكاديمية وشركات القطاع الخاص والجمعيات المهنية ذات الصلة في مملكة البحرين.

ويضم المؤتمر في نسخته الرابعة إضافة جديدة وهي معرض مصاحب لعرض حلول وأنظمة المدن الذكية، والذي سيوفر فرصة التعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في قطاع الإنشاء والتكنولوجيا المالية وإدارة المخلفات والمباني الخضراء والطاقة المستدامة.

وفي إطار رعايتها للمؤتمر يتفضل الرئيس التنفيذي لـ"ديار المحرق"، المهندس أحمد العمادي بإلقاء كلمة رئيسية في حفل افتتاح المؤتمر وذلك للتحدث عن رؤية "ديار المحرق" وماهية وسائل الاستدامة العقارية التي وضعتها لتحقيق أعلى معايير الاستدامة. كما سيستعرض الرئيس التنفيذي أحدث مشاريع "ديار المحرق" العقارية وما حققتهُ من إنجازات بارزة ضمن هذه المشاريع سعيًا منها نحو الاستدامة.

وتشارك "ديار المحرق" في المعرض الذي سيقام على ضوء المؤتمر حيث سيكون بإمكان زواره الاطلاع على مشاريع "ديار المحرق" والتعرف على آخر المستجدات في منصة رقم (1).

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق"، أحمد العمادي قائلاً: "تأتي رعاية "ديار المحرق" لهذا المؤتمر الفريد من نوعه، ضمن إطار حرصنا على قيادة مسيرة الاستدامة البيئية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين، بهدف نشر ثقافة الاستدامة في القطاع العقاري ووضع خطط محكمة ومدروسة لتوظيف مبادئ الاستدامة وذلك للمساهمة في النهوض بالقطاع العقاري والبيئي والارتقاء بهما للمستوى العالمي، بالإضافة إلى تعزيز جهود المملكة في تحقيق أهداف الاستدامة ضمن رؤيتها الاقتصادية 2030".

كما أسهمت المشاريع المنضوية تحت "ديار المحرق" في توفير البيئة الحاضنة التي تعمل على النهوض باقتصاد مملكة البحرين وتقديم حلول اجتماعية مميزة من مرافق خدمية ضمن مجتمعاتها السكنية لتسهم في إثراء الحياة الاجتماعية وتوفير شتى سبل الراحة، بالإضافة إلى إضفاء أجواء الترابط الإجتماعي وتقديم المرافق التي تعزز الألفة بين القاطنين على بعد خطوات من المجتمعات السكنية كالمساجد ومحلات البيع بالتجزئة والحدائق العامة، فضلًا عن المرافق الأساسية المعنية بتقديم أهم احتياجات السكان من المراكز الصحية والمجمعات والمدارس الخاصة والحكومية والجامعات وغيرها.

وتلعب "ديار المحرق" دوراً أساسياً في تحقيق استدامة مملكة البحرين وتسعى كذلك لإنشاء بلدة مستدامة على المدى الطويل، وذلك عبر تنفيذ عدة مبادرات للوصول إلى هذا الهدف مثل: أتمتة المنزل، ووضع عدادات ذكية في الفلل، ومصابيح LED للحفاظ على الطاقة، علاوة على استعمال الصخور المحلية للاستصلاح بغية الحد من انبعاثات الكربون، واستخدام شبكات الصرف الصحي المعالجة للري، واخرى للتقليل من أعباء اجراء الصيانة الكهروميكانيكية على الموارد العامة.

يذكر أن المخطط الرئيسي قد صُمم بطريقة من شأنها أن تُساهم في التقليل من استهلاك الطاقة، والسيطرة على انبعاثات الكربون. وتوفر "ديار المحرق" نمط حياة متكامل وفريد من نوعه، كما انها تسعى لخلق مجتمعات مترابطة، يشعر افرادها بالإنتماء والتآخي، حيث تحتوي كل منها على خصائص معيشية تتميز بسهولة الوصول إليها.

وبالإضافة إلى المرافق السكنية، يشتمل المخطط الرئيسي لـ"ديار المحرق" على مرافق تجارية، مثل: فنادق، ومجمعات تجارية، ومستودعات، وفيلات تجارية، وصالات العرض، حيث تحتل جميعها موقعًا استراتيجيًا لضمان ازدهار الأعمال وتنويع الاقتصاد ودفعه قُدمًا. وقد استثمرت "ديار المحرق" ايضًا في مشاريع بحثية مبتكرة تدعم المحافظة على البيئة، وذلك من خلال التعاقد مع أطراف ثالثة ذات مبادرات أثبتت فعاليتها في مجال حماية البيئة وإعادة التدوير.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "ديار المحرق" الراعي البلاتيني لمؤتمر البحرين للمدن الذكية 2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق "ثينك سمارت" ينظم يوماً مفتوحاً للتعريف بخدمات "أمازون ويب" بالبحرين
التالى ضبط طيور حبش ممنوعة من التداول وإتلاف عصائر بطولكرم