روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان

روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان
روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان

واشنطن-سانا

أكدت وكالة بلومبرغ الأميركية أن رهان روسيا طويل الأمد على الذهب بدأ يثبت فعاليته مع ارتفاع أسعار المعدن النفيس الذي يعد ملاذا آمنا بسبب النزاعات التجارية المشتعلة بين عدد من الدول.

ووفق الوكالة ضاعفت روسيا احتياطياتها من الذهب خلال العقد الماضي بنحو 4 مرات وذلك في إطار استراتيجية تهدف لتنويع الاحتياطيات الأجنبية والابتعاد عن الدولار مشيرة إلى أن هذه “الخطوة أثبتت صحتها وبدأت تؤتي ثمارها حيث ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 6 سنوات باعتباره ملاذا آمنا”.

ولفتت إلى أن البنك المركزي الروسي يعتبر أكبر مشتر للذهب منذ سنوات موضحة أن “احتياطيات الذهب التي تملكها روسيا يمكن أن تجلب لها فائدة كبيرة إذ ان الذهب يتجه نحو أفضل أداء سنوي منذ العام 2010”.

بدوره قال الخبير الاستراتيجي فلاديمير ميكلاشيفسكي إن “روسيا حمت استقرار اقتصادها الكلي من خلال أدوات محايدة لذلك تم استبدال الدولار بالذهب على نطاق واسع وهي استراتيجية جلبت المليارات للمركزي الروسي في غضون عدة أشهر”.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، روسيا راهنت على الذهب وكسبت الرهان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق وزارة الصناعة تحدد أسس منح المكافآت التشجيعية في المؤسسات والشركات التابعة لها
التالى السعودية للصناعات العسكرية توقع عقداً دفاعياً ضخماً