بنك الإبداع يوقع اتفاقاً مع دار المراجعة الشرعية

بنك الإبداع يوقع اتفاقاً مع دار المراجعة الشرعية
بنك الإبداع يوقع اتفاقاً مع دار المراجعة الشرعية

وقع بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين اتفاقية تعاون مع دار المراجعة الشرعية في البحرين، بهدف التأكد من توافق المنتجات المالية التي يقدمها البنك مع متطلبات الشريعة الإسلامية، وتعزيز قدرته على تبني أفضل الإجراءات في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك د.خالد الغزاوي، إن الاتفاقية تواكب توجه بنك الإبداع لتوسيع سلة منتجاته المالية من القروض الموجهة لذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع متناهية الصغر، والباحثين عن تمويل يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحاء.

وأضاف د.الغزاوي "سيتم إيلاء اهتمام أكبر لتصميم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تستجيب لتطلعات عملائنا، مع مراعاة التطبيق السليم للمبادئ والتوجيهات الشرعية على عمليات التمويل الأصغر"، مشيراً إلى أن بنك الإبداع يواصل في الوقت ذاته تقديم القروض التقليدية للعملاء الراغبين بالحصول على تمويل تقليدي.

فيما قال مدير العمليات في بنك الإبداع غيث المنعم إن البنك سيعمل مع دار المراجعة الشرعية لتنفيذ مجموعة من المبادرات المالية الإسلامية الطموحة. وأضاف "لن تتماشى هذه المبادئ التوجيهية مع مبادئ الشريعة فحسب، بل مع أهداف وقيم رؤية البنك في دعم محدودي الدخل وتشجيعهم على التحول نحو العمل الحر وتنمية أعمالهم ومشاريعهم وضمان استدامتها وازدهارها".

وقال الرئيس التنفيذي لدار المراجعة الشرعية ياسر دهلوي إن الاتفاقية تدعم التوجه المشترك لدى الطرفين نحو تنمية المجتمع البحريني والنهوض ودعم الأسر ذات الدخل المنخفض، وتمكين ومساعدة النساء والشباب، وتحويل الأفكار إلى مشاريع صغيرة تؤدي إلى أنشطة اقتصادية حقيقية.

وقال دهلوي "نرحب بانضمام بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر إلى قائمة عملائنا من المستثمرين والمؤسسات والبنوك الإسلامية وشركات التكافل، ونحن ملتزمون بالعمل مع البنك بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين، خاصة أننا الشركة الاستشارية الشرعية الوحيدة في البحرين المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، ونركز دائماً على الابتكار في الاستشارات الشرعية وحلول التدقيق الشرعي. وساعد هذا النهج مكتبنا على النجاح من خلال بناء منصة عالمية تغطي أكثر من 17 دولة وتساعد على تحسين خدمات هيئة الرقابة الشرعية".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بنك الإبداع يوقع اتفاقاً مع دار المراجعة الشرعية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية: 2% النمو المتوقع العام الحالي ويتجه للتسارع بـ2020
التالى "التجارة" تدشن خدمة عقود الشركات ضمن "سجلات" لتسهيل الإجراءات