التجاري يحدد الوثائق المطلوب الاحتفاظ بها عند فتح حسابات المنظمات غير الحكومية

التجاري يحدد الوثائق المطلوب الاحتفاظ بها عند فتح حسابات المنظمات غير الحكومية
التجاري يحدد الوثائق المطلوب الاحتفاظ بها عند فتح حسابات المنظمات غير الحكومية

دمشق-سانا

أصدر المصرف التجاري السوري اليوم تعميماً يتضمن الوثائق المطلوب الاحتفاظ بها عند عملية فتح حسابات المنظمات غير الحكومية والتي لا تهدف إلى الربح.

ووفقا للتعميم الذي تلقت سانا نسخة منه فإن على الجمعيات والمؤسسات الخاصة المشهرة أصولاً بموجب أحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة رقم 93 لعام 1958 تقديم نموذج طلب فتح أو تعديل محركي الحسابات للمصرف مباشرة وفق النموذج المعتمد وصور مصدقة عن قرار الإشهار والنظام الداخلي والنظام الأساسي ومحضر اجتماع مجلس الأمناء بالنسبة للمؤسسات ومحضر اجتماع للهيئة العامة العادية أو الاستثنائية بالنسبة للجمعيات وذلك بناء على قرار من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وبخصوص باقي المنظمات غير الهادفة للربح فان الوثائق المطلوبة هي صور مصدقة أصولاً عن الترخيص الممنوح للمنظمة غير الهادفة للربح أو المستند الرسمي الذي أحدثت بموجبه وأنظمتها وكتاب يتضمن الموافقة على بناء علاقة العمل من قبل الجهة الحكومية أو ذاتية التنظيم التي تخضع لها المنظمة وخطاب من الجهة صاحبة الصلاحية والمستندات الدالة على اسم مسؤولها الرئيسي وأعضاء إدارتها والمستندات الدالة على وجود تفويض من المنظمة.

وأشار المصرف في تعميمه إلى إلغاء العمل بكافة التعاميم السابقة المخالفة لما ذكر في هذه التعليمات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، التجاري يحدد الوثائق المطلوب الاحتفاظ بها عند فتح حسابات المنظمات غير الحكومية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 292ر0 بالمائة
التالى تويوتا تستدعي 3643 سيارة في الصين لعيوب بالإطارات