بنك عُمان العربي يحتفي بتخريج دفعة جديدة من برنامج "قيادة"

بنك عُمان العربي يحتفي بتخريج دفعة جديدة من برنامج "قيادة"
بنك عُمان العربي يحتفي بتخريج دفعة جديدة من برنامج "قيادة"
مسقط-ش

في خطوة جديدة في مسيرة تطوير الكوادر العُمانية لقيادة النمو في قطاع المؤسسات المالية، نظم بنك عُمان العربي مؤخراً، حفلاً خاصاً للاحتفاء بتخريج الدفعة الثانية من موظفيه الذين أنهوا بنجاح برنامج تطوير القيادات "قيادة" وذلك برعاية وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل سعادة حمد بن خميس العامري، وبحضور، الرئيس التنفيذي للبنك رشاد بن علي المسافر، إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار الموظفين.

تضمن الحفل الذي أقيم في بيت الزبير، تسليم شهادات التخرج للمشاركين الـ20 من موظفي البنك الذي أتموا بنجاح النسخة الثانية من البرنامج والتي استمرت لستة أشهر.

وفي تعليقه على تخريج الدفعة الثانية من برنامج قيادة، صرح رشاد المسافر قائلاً: "نحن فخورون بإكمال المجموعة الثانية من الموظفين لبرنامج تطوير القيادات الخاص ببنك عُمان العربي، والذي تم تصميمه بشكل خاص لضمان تطوير قيادات متجددة للبنك بشكل مستمر، بحيث ترفد الإدارة التنفيذية بشكل متواصل بمواهب شابة على قدر عالٍ من الكفاءة والمعرفة، الأمر الذي يضمن الاحتفاظ بقدرتنا على مواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم الصيرفة والبنوك واستمرارنا في تحقيق الإنجازات الرائدة على مستوى القطاع ونقل تجارب عملائنا نحو آفاق أكثر اتساعاً".

من جانبه، أضاف رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك عُمان العربي عادل الرحبي: "إن برنامج الستة أشهر، الذي تم تصميمه بالتعاون مع مؤسسة استشارية رائدة في مجال إدارة وتطوير الأداء على مستوى العالم، وهي Inspirational Development Group، حيث يحتوي البرنامج على أفضل الممارسات العالمية من أجل تمكين المشاركين من نيل الخبرة الإدارية المطلوبة لتولي مناصب قيادية في المستقبل، وإن تخريج الدفعة الثانية إنما هو تأكيد على جدية وحرص بنك عُمان العربي على تطوير قيادات الغد، بل يمكن القول قيادات اليوم، حيث إن غالبية خريجي برنامج "قيادة" باشروا أو سيباشرون قريباً تولي مناصب جديدة في مختلف إدارات وفروع البنك. الأمر الذي نفخر به بحق في بنك عمان العربي الذي لطالما تميز خلال ما يقارب أربعة عقود، بكونه أحد أعلى المصارف المحلية فيما يتعلق بتعمين الوظائف".

تضمن الحفل أيضا عرضاً مرئياً قصيراً يحكي رحلة المشاركين في النسخة الثانية من البرنامج على مدار الأشهر الماضية. بعدها ألقى جيري وود من مؤسسة Inspirational Development Group كلمة قال فيها: "لا تزال العلاقة الوثيقة التي تجمع بين بنك عمان العربي ومؤسسة IDG تجسد شعورًا قويًا بالشراكة في تحقيق التميز القيادي من خلال برنامج "قيادة" وهنا لابد من توجيه الشكر والتقدير للرئيس التنفيذي للبنك على رؤيته الثاقبة ورأيه السديد في أهمية استمرار هذا البرنامج، وكذلك الشكر موصول لعادل الرحبي رئيس إدارة الموارد البشرية على إشرافه على البرنامج ونجاحه بالشكل الذي نراه عليه اليوم".

كما ألقى أيمن الشحي من إدارة الموارد البشرية كلمة الخريجين قال فيها: "إن برنامج قيادة استطاع بالفعل وضعنا أمام تحديات حقيقية في عالم إدارة المؤسسات المالية، الأمر الذي طور وبشكل ملموس من قدراتنا على قراءة هذه التحديات وتحليلها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، وربما يكون هذا هو بالتحديد سر النجاح في القطاع المصرفي. وبالنيابة عن كافة زملائي من الدفعة الثانية، أود أن أعرب عن خالص امتناني لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك وإدارة الموارد البشرية، على منحنا هذه الفرصة القيمة".

وقام راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين برفقة الرئيس التنفيذي للبنك الذي تحدث مهنئاً الخريجين بقوله: "بالنيابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لبنك عُمان العربي، أود أن أتقدم بالتهنئة لكلٍ من خريجي الدفعة الثانية من برنامج قيادة، آملاً أن يكون إنجازهم بمثابة المحفز لزملائهم من موظفي البنك، للعمل بجد وبذل المزيد من الجهود للحصول على فرصة الترشح للنسخ اللاحقة من البرنامج".

ويأتي حفل التخرج للدفعة الثانية في أعقاب إطلاق النسخة الثالثة للبرنامج "قيادة 3" التي بدأت في شهر فبراير الماضي وضمت 20 مرشحاً من مختلف إدارات البنك، حيث بدأ المشاركون بالفعل بالتدريب على الوحدات الأولى للبرنامج، وخلال الأشهر القادمة، سيكون بإمكان المشتركين الاحتكاك بأفضل الخبراء التحفيزيين والمختصين في تنمية المهارات القيادية، وسيتم تدريبهم بأحدث المهارات والسلوكيات التي من شأنها تطوير كفاءتهم المهنية والقيادية في السنوات المقبلة.

وتقوم إدارة الموارد البشرية سنوياً بعملية استكشاف للقدرات القيادية للموظفين في كافة دوائر البنك وذلك لاختيار المرشحين المحتملين للبرنامج بهدف بناء كوادر بشرية على درجة عالية من التأهيل ضمن فريق الإدارة بالبنك، في الوقت الذي تساهم فيه في تطوير الثروة البشرية للسلطنة ككل والتي هي عماد أي تطور في المستقبل.

وقد صُمم برنامج "قيادة" بالتعاون مع مؤسسة ‘Inspirational Development Group (IDG)’ والتي تعد إحدى المؤسسات الرائدة عالميًا في الاستشارات القيادية والإدارية. وتقوم هذه المؤسسة بتقديم خلاصة خبراتها الواسعة وبرامجها التدريبية المكثفة عالية الجودة إلى مجموعة من أشهر وأكبر الشركات على مستوى العالم. كما تتبع أيضًا أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيَة في بريطانيا، وتتعاون مع عدد من أبرز وأكبر شركات القطاعين العام والخاص في المنطقة وذلك من مكتبها في الشرق الأوسط الكائن في مسقط.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بنك عُمان العربي يحتفي بتخريج دفعة جديدة من برنامج "قيادة" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق لينكون كونتيننتال متوافرة بعرض حصري
التالى ميناء صلالة يستقبل سفينة سياحية ايطالية على متنها /2042/ سائحا