محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بولاية شناص

محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بولاية شناص
محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بولاية شناص

شناص -

نظم فريق مبادرة متواصلون معكم محاضرة بعنوان (السلع المخالفة في الأسواق) بجمعية المرأة العمانية بشناص، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من المبادرة التي تنظمها المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة لتعزيز التوعية الشاملة في شأن حماية المستهلك لدى مؤسسات المجتمع.

قدمت المحاضرة وفاء بنت محمود البلوشية تناولت فيها عدداً من المحاور كضرورة وجود البطاقة التعريفية على المنتج المعروض في الأسواق وتاريخ الصلاحية، بحيث تكون هذه البيانات باللغة العربية، كما قدمت مجموعة من النصائح الضرورية عند الشراء كتجنب شراء العلب المعدنية المنبعجة (المضغوطة)، والاطلاع على التحذيرات الموضحة على بعض الحلويات الخاصة بالأطفال كعبارة (غير صالحة لاستخدام الأطفال أقل من عمر 3 سنوات)، كما أشارت البلوشية إلى ضرورة التأكد من السعر قبل الشراء وذلك عبر المقارنة بين المعروض على الرف وجهاز المحاسبة، كما تطرقت لموضوع مادة الاسبستوس الضارة بالصحة وجهود الهيئة في الوقاية من مخاطرها عبر سحب ومراقبة ترامس الشاي والقهوة في الأسواق. وقد صاحب المحاضرة معرض مصغر احتوى على نماذج من السلع المغشوشة والمقلدة ونماذج من السلع المسحوبة من الأسواق، كما تضمن المعرض على عدد من المطويات والكتيبات التوعوية والإرشادية الخاصة بحماية المستهلك.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بولاية شناص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق المبعوث الأمريكي: النظام الإيراني يرى العراق كـ”مخلب في لعبة سياسية كبيرة”
التالى فيسبوك يحظر منشورات ” المحشي “