"غوغل" تتعهد استثمار 13 مليار دولار سنة 2019 في الولايات المتحدة

"غوغل" تتعهد استثمار 13 مليار دولار سنة 2019 في الولايات المتحدة
"غوغل" تتعهد استثمار 13 مليار دولار سنة 2019 في الولايات المتحدة
غوغل

تعتزم "غوغل" استثمار 13 مليار دولار في مكاتب ومراكز بيانات في الولايات المتحدة سنة 2019، بحسب ما أعلن مديرها التنفيذي ساندار بيشاي الأربعاء متعهّدا توفير عشرات الآلاف من الوظائف.

وتشمل هذه الاستثمارات 14 ولاية أميركية ومن شأنها أن تتيح "توظيف عشرات الآلاف واستحداث أكثر من 10 آلاف وظيفة جديدة في مجال الإنشاءات في نيبراسكا ونيفادا وأوهايو وتكساس وأوكلاهوما وكارولاينا الجنوبية وفيرجينيا"، بحسب ما جاء في رسالة نشرها بيشاي على المدوّنة الرسمية للمجموعة.

وتتيح هذه الاستثمارات لـ "غوغل" توسيع حضورها على الأراضي الأميركية ليشمل 24 ولاية في المجموع.

وللشركة مقرّ ضخم اسمه "غوغلبلكس" في ماونتن فيو في جنوب سان فرانسيسكو في منطقة سيليكون فالي مهد التكنولوجيا الأميركية. وهي فتحت مكاتب أخرى في المنطقة وفي مدينة سان فرانسيسكو.

وقد وظّفت "غوغل" أكثر من 10 آلاف شخص العام الماضي في الولايات المتحدة حيث استثمرت أكثر من 9 مليارات دولار، بحسب بيشاي.

وبلغ رقم أعمال مجموعتها الأم "ألفابت" التي توظّف حوالى مئة ألف شخص 136,8 مليار دولار العام الماضي، في حين قدّرت إيراداتها الصافية بحوالى 30,73 مليار دولار.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "غوغل" تتعهد استثمار 13 مليار دولار سنة 2019 في الولايات المتحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق سعر نفط عُمان يتخطى 66 دولارًا
التالى المملكة تحتل المرتبة 11 عالميًّا في حيازة سندات الخزانة الأمريكية