أوزباكستان تطرح سندات دولية بقيمة مليار دولار

أوزباكستان تطرح سندات دولية بقيمة مليار دولار
أوزباكستان تطرح سندات دولية بقيمة مليار دولار

طشقند - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - طرحت أوزباكستان سندات دولية بقيمة مليار دولار في أول دخول لها إلى الأسواق الدولية، حيث فتحت الجمهورية السوفيتية السابقة اقتصادها أمام الاستثمار الأجنبي بعد أكثر من عقدين من العزلة.

وتمثل هذه الخطوة مرحلة أساسية بالنسبة للرئيس الأوزباكستاني شوكت ميرزييوف الذي يستهدف وضع مرجع أساسي لإصدار سندات الشركات في الوقت الذي يقود فيه البلاد التي يبلغ عدد سكانها 30 مليون نسمة نحو اقتصاد أكثر انفتاحا، وذلك بعد رحيل الرئيس السابق إسلام كريموف في عام 2016، والذي كان تولى حكم البلاد منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وحتى رحيله.

ويبلغ سعر العائد على سندات أوزباكستان التي تبلغ مدتها 5 سنوات 75ر4%، في حين يبلغ العائد على السندات العشرية 375ر5% بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مصدر مطلع على تفاصيل الخطة.

يذكر أن التصنيف الائتماني لأوزباكستان، وفقا لمؤسستي التصنيف الائتماني "فيتش" و "إس أند بي" هو بي.بي سالب، وهو ما يقل عن درجة الاستثمار بثلاث درجات وهو نفس تصنيف بوليفيا والبرازيل وبنجلاديش.

ويقول أندريس فايرجيمان، مدير صناديق الاستثمار في مؤسسة "باين بريدج إنفستمنتس" ومقرها لندن، إن دخول أوزباكستان، التي تصدر الغاز الطبيعي والذهب والقطن، إلى أسواق المال يمثل "قصة انتقال إيجابية".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أوزباكستان تطرح سندات دولية بقيمة مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الزمالك "بالأزرق" يحلق بعيدا ويوسع فارق الصدارة مع ملاحقيه
التالى قبول طلب تقييد دعوى جماعية ضد المسؤولين عن مخالفات شركة المعجل في مرحلة الاكتتاب