لاغارد تؤكد دعم صندوق النقد الدولي لباكستان خلال لقاء مع عمران خان

لاغارد تؤكد دعم صندوق النقد الدولي لباكستان خلال لقاء مع عمران خان
لاغارد تؤكد دعم صندوق النقد الدولي لباكستان خلال لقاء مع عمران خان

اسلام اباد- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) - أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الأحد استعداد الصندوق لدعم باكستان، وذلك خلال لقاء عقدته مع رئيس الحكومة عمران خان في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى اللقاء بين لاغارد وخان على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين من العالم.

وقالت لاغارد في بيان صدر عنها في نهاية اللقاء "أكرر استعداد صندوق النقد الدولي لدعم باكستان".

وكان فريق من خبراء الصندوق زار باكستان في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 وناقش مع السلطات في اسلام آباد خطة انقاذ اقتصادي، من دون التوصل الى نتائج ملموسة. ومنذ ذلك التاريخ تؤكد حكومة اسلام اباد ان المحادثات لا تزال متواصلة بشأن هذه الخطة.

وتواجه باكستان أزمة خلل في ميزان مدفوعاتها، وسبق أن طلبت مرارا مساعدات من صندوق النقد الدولي منذ التسعينات.

وبعدما وصفت لاغارد لقاءها مع خان بأنه "بناء"، أضافت "ركزت أيضا على أن انتهاج سياسات حازمة مع مجموعة كبيرة من الاصلاحات الاقتصادية، يمكن ان يساعد باكستان لاستعادة اقتصاد صلب وإرساء ركائز نمو اقتصادي أقوى".

وحصلت باكستان مرارا على مساعدات من صندوق النقد الدولي، وكانت آخر مرة عام 2013 عندما حصلت على مساعدة بقيمة 6،6 مليارات دولار.

وتشير توقعات صندوق النقد الدولي الى أن النمو في باكستان سيتباطأ خلال العام المالي 2018/19 الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل، ليصبح ما بين 4% و4،5% في حين أنه كان 5،8% خلال العام المالي السابق.

وحصلت باكستان على مساعدة من دولة الإمارات بقيمة ثلاثة مليارات دولار لدعم اقتصادها.

كما حصلت على أموال بقيمة ستة مليارات دولار من السعودية خلال زيارة قام بها عمران خان للمملكة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

أما قروض الصين لباكستان فهي بمليارات الدولارات لتمويل تنفيذ مشاريع بنى تحتية طموحة.

لكن وزارة المال تؤكد أن البلاد لا تزال في حاجة الى مساعدات من صندوق النقد الدولي لتطبيق خطة اقتصادية طويلة الأمد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، لاغارد تؤكد دعم صندوق النقد الدولي لباكستان خلال لقاء مع عمران خان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكّد ان الاصلاحات ستتواصل
التالى الخالد: بورصة الكويت مهيأة لاحتضان الشركات النفطية الحكومية والإدراج يعود لقرار الحكومة