وفد الحكومة: لا يمكن الحديث عن الحل السياسي قبل الاتفاق حول بناء الثقة

وفد الحكومة: لا يمكن الحديث عن الحل السياسي قبل الاتفاق حول بناء الثقة
وفد الحكومة: لا يمكن الحديث عن الحل السياسي قبل الاتفاق حول بناء الثقة

قال عضوا الوفد الحكومي في مشاورات السويد رنا غانم وعبدالعزيز الجباري، اليوم السبت، إنه لا يمكن الحديث عن الحل السياسي للأزمة اليمنية قبل الاتفاق حول اجراءات بناء الثقة.

وذكرا في تصريحات للصحفيين إن المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث، لم يبلغ الوفد الحكومي بأي رد رسمي من وفد جماعة الحوثيين حول القضايا التي طُرحت خلال الثلاث الأيام الأولى من المشاورات.

وأكدا إن الوفد الحكومي متمسك بتسليم ميناء مدينة الحديدة (غربي اليمن) للحكومة اليمنية، وإنه لا بأس أن يكون هناك إشراف من الجانب الأممي بالوقت نفسه.

وبالنسبة للأسرى والمعتقلين، قال جباري إن هناك اتفاقية تم التوقيع عليها حول آلية للإفراج عن الأسرى، وإنه بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي تؤكد على تسليم الجثامين، بما في ذلك جثة الرئيس السابق على عبد الله صالح.

وقالت رنا غانم إن الفريق متمسك بفك الحصار عن تعز وإعادة تشغيل المطار فيها وهو يخدم عددا كبيرا من السكان وأيضا سيسهم في سهولة وصول المساعدات الإنسانية، وتعز بالنسبة لنا موضوع رئيسي لا يمكن التنازل عنه.

وذكرت "طرحنا الكثير من القضايا بينها فتح المطارات وميناء الحديدة وفتح ممرات إنسانية ووصول المساعدات.

وحول مطار صنعاء، أشارت غانم إلى إن الحوثيين كانوا قابلين أن تُنقل الرحلات من مطار صنعاء ويتم تفتيشها في مطار بيشة السعودي، لكنهم يرفضون أن يتم التفتيش في مطار عدن الواقع تحت سيطرة الحكومة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وفد الحكومة: لا يمكن الحديث عن الحل السياسي قبل الاتفاق حول بناء الثقة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المصدر اونلاين

السابق وفد الحوثي يقول إن الإفراج عن الأسرى سيستغرق شهرين
التالى «كفاءة»: المركبة ذات النطاق الأخضر توفر لصاحبها 22 ألف ريال في 10 سنوات