اخبار البحرين الان - "الخارجية الأمريكية" لـ "الوطن": مشروعات مرتقبة مع البحرين في أمن "الشبكة النظيفة" والـ 5G . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

اخبار البحرين الان - "الخارجية الأمريكية" لـ "الوطن": مشروعات مرتقبة مع البحرين في أمن "الشبكة النظيفة" والـ 5G . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020
اخبار البحرين الان - "الخارجية الأمريكية" لـ "الوطن": مشروعات مرتقبة مع البحرين في أمن "الشبكة النظيفة" والـ 5G . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

وليد صبري


* دعم الأمن في البحرين لمكافحة إرهاب إيران

* اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل فرصة لدول أخرى لتحقيق الاستقرار

* استثمارات مرتقبة بين البحرين وأمريكا بمليارات الدولارات

* انضمام 40 دولة و50 شركة لمبادرة أمريكا بشأن الشبكة النظيفة

كشف وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، كيث كراش، عن "تعاون قائم ومرتقب بين البحرين وأمريكا في مجالات مختلفة، تتعلق بالطاقة، والبيئة، وأمن الـ 5G، والشبكة النظيفة، والأمن السيبراني، والاقتصاد، والاستثمار، والأمن القومي المشترك"، موضحاً أنه "من المرتقب أن تصل الاستثمارات بين البلدين في تلك المجالات إلى مليارات الدولارات"، مشيراً إلى أن "هناك تعاون أمني بين البحرين وأمريكا من أجل مكافحة إرهاب إيران"، واصفاً إيران بأنها "الدولة الأكثر إرهابا في العالم، كما أنها تصدر الإرهاب إلى العالم".

وأضاف كراش في رد على أسئلة الوطن، خلال لقاء المائدة المستديرة الصحفي، الذي نظمته السفارة الأمريكية في البحرين، السبت، أن "مبادرة الشبكة النظيفة تعد نهجاً شاملاً، لحماية المعلومات والاتصالات، من القرصنة، وكذلك من التدخلات العدوانية، من جهات أجنبية خبيثة، لاسيما مع انضمام نحو 40 دولة، بينها 27 دولة أوروبية، من أصل نحو 30، وأكثر من 50 شركة اتصالات في مبادرة الشبكة النظيفة، والاعتماد على أمريكا، من أجل ضمان بنية تحتية آمنة تتعلق بأمن المعلومات والاتصالات، وتجنب التعامل مع الشبكات غير النظيفة وغير الآمنة والتي ربما تتعرض للاختراق من خلال التجسس من بعض الدول، خاصة وأن بعض الدول لا تملك تلك الشبكات النظيفة".

وأشار كراش إلى "العلاقات القوية والعميقة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما، الأمن، والاقتصاد".

وقال إن "هناك تعاون امني بين البحرين وأمريكا من أجل مكافحة إرهاب إيران، لاسيما وأن إيران الدولة الأكثر إرهابا في العالم، كما أنها تصدر هذا الإرهاب إلى العالم".

وتحدث كراش "عن استثمارات بالمليارات بين البحرين وأمريكا في مجالات مختلفة"، مؤكداً أن "أمريكا تنتظر الحصول على ما تريده وزارات ومؤسسات وهيئات حكومية في البحرين فيما يتعلق بأمن الـ 5G، والشبكة النظيفة".

وفي رد على أسئلة "الوطن" بشأن التعاون مع البحرين في المجالات المختلفة، أفاد كراش بأن "وجوده في البحرين من أجل التعاون بين البلدين في الطاقة، والبيئة، وأمن الـ 5G، والشبكة النظيفة، والأمن السيبراني، والاقتصاد، والاستثمار، والأمن القومي المشترك، خاصة وأن السوق البحريني قادر على استيعاب استثمارات ومشروعات ولذلك فإن أمن الـ 5G، والشبكة النظيفة، يعد أمراً غاية في الأهمية بالنسبة للبحرين"، موضحاً أن "ذلك يخدم أيضاً الشركات الخاصة والشركات الصغيرة".

من ناحية أخرى، انتقد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، "سياسات الصين فيما يتعلق بأمن المعلومات والشبكات"، داعياً "الدول إلى الانضمام إلى مبادرات أمريكا بشأن أمن الـ 5G، والشبكة النظيفة لأنها الأكثر أمناً وتحقيقاً للاستثمارات ونهوضاً بالاقتصادات، في ظل تحول الاقتصاد العالمي إلى الاقتصاد الرقمي"، محذراً من "خطر سياسات الصين في هذا الشأن".

من ناحية أخرى، أثنى كراش على "توقيع البيان المشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل، وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين"، مؤكداً أن "تلك الخطوة تصب في صالح الأجيال القادمة وفي صالح منطقة الشرق الأوسط"، مشدداً على أن "حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين من أفضل الحكام في منطقة الخليج".

وقال إن "توقيع البيان المشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل، يعطي الفرصة لدول أخرى للانضمام لتلك الاتفاقيات خاصة دول منطقة الشرق الأوسط".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار البحرين الان - "الخارجية الأمريكية" لـ "الوطن": مشروعات مرتقبة مع البحرين في أمن "الشبكة النظيفة" والـ 5G . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - الشيخة رنا بنت عيسى في حوار لـ "الوطن": 29% نسبة المرأة البحرينية في المناصب القيادية بـ "الخارجية" . اليوم الثلاثاء 01 ديسمبر 2020