اخبار البحرين الان - بالصور.. الفنان ماريو ريس يستحضر أجمل مقاطع الموسيقى الغجرية . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

اخبار البحرين الان - بالصور.. الفنان ماريو ريس يستحضر أجمل مقاطع الموسيقى الغجرية . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020
اخبار البحرين الان - بالصور.. الفنان ماريو ريس يستحضر أجمل مقاطع الموسيقى الغجرية . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

قدّم الفنان والعازف ماريو ريس مساء اليوم السبت ثالث أمسيات النسخة الـ 29 من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى والتي أقيمت بجانب موقع قلعة البحرين، بحضور الجمهور عبر السيارات، حيث أخد ريس الجمهور في رحلة إلى عالم الموسيقى الغجرية الأصيلة.

وقدّم ماريو ريس مجموعة من أشهر الأغاني الغجرية التي اشتهرت حول العالم مثل "بامبوليو"، "بيم بيم ماريا"، "فولاري"، "ألجيريا"، "بايلا مي"، "دجوبي دجوبا" وغيرها. ويمزج هذا الفنان الملقّب ب "الرجل الغجري" موهبته الساحرة ما بين حبه للجيتار والسفر. وينتمي ماريو ريس إلى عائلة عريقة من الجيبسي (الغجر)، وكان قد غنّى شارة المقدّمة للمسلسل اللاتينيEl Clonإلى جانب الفنّانة المكسيكيّة ساندرا إتشيفيريا.

ويستمر المهرجان في تقديم عروضه حتى نهاية الشهر الجاري، فيوم 27أكتوبر سيكون محبو الفنون الشعبية الخليجية على موعد مع حفل فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي التي ستقدم مجموعة من الإبداعات البحرينية الغنائية.ويوم 28أكتوبر سيتم الاحتفاء بموسيقى الجاز مع فرقة "ذا ساسبيندرز" برفقة عازف الساكسفون عبدالله حاجي. ومن الجاز إلى البوب، يأتي المغني التركي الشهير بارباروس بويوكاكان ليقدم حفله يوم 30أكتوبر. وأخيراً يختتم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى برنامجه يوم 31 أكتوبر مع حفل الفنانة رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، والذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى البحرين. وستقدّم الفنانة رحاب مطاوع مزيجاً من أجمل الأغنيات العربية الأصيلة.

هذا وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بطريقة مغايرة، حيث يمكن للجمهور مشاهدة الحفلات التي تقام جميعها في مواقف متحف موقع قلعة البحرين الساعة 8:00مساءً مباشرة عبر السيارات، على أن يتم الاستماع من مذياع السيارة على التردد الإذاعي ( 98.4 FM ). كذلك سيتم بث الحفلات مباشرة على الموجة الإذاعية ( 98.4 FM ) وعلى قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقع على (CultureBah )، كما سيتم تسجيلها وبثها لاحقاً على شاشة تلفزيون البحرين.

وتسعى هيئة الثقافة لتقديم تجربة مغايرة لروّاد الحراك الثقافي في البحرين مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وسيكون على الحاضرين الالتزام بمسافة السيارة المحددة من قبل المنظّمين، وعدم النزول من السيارة لأي سبب كان وارتداء الكمام داخل السيارة في حال الحاجة للتحدث مع أحد المنظمين، وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل السيارة 4 أشخاص. وتدعو الهيئة الحضور إلى *عدم التجمع بعد الحفلات* والتعاون مع المنظمين في تسيير حركة سير السيارات أثناء دخول منطقة الحفلات واتباع التعليمات والإرشادات أثناء الخروج منها.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bhأو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @culturebah .


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار البحرين الان - بالصور.. الفنان ماريو ريس يستحضر أجمل مقاطع الموسيقى الغجرية . اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - دون سابق إنذار.. غلق مسار في شارع الملك حمد يعطل السير ساعة ونصف . اليوم الأحد 01 نوفمبر 2020