أخبار عاجلة
5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل -
دراسة تكشف عن خطر كبير مفاجئ للقهوة -
كويكب ضخم يقترب من الأرض اليوم -
الجيش اليمني يقضي على 160 حوثيًاً جنوب مأرب -

جامعة شقراء تعقد ورشة عمل “أخلاقيات البحث العلمي في علم الهندسة والتكنولوجيا”

المناطق_متابعات

عقدت جامعة شقراء، ممثلة بعمادة البحث العلمي، ظهر اليوم الثلاثاء 17/5/1443هـ، ورشة عمل بعنوان “أخلاقيات البحث العلمي في علم الهندسة والتكنولوجيا”، قدمها الدكتور محمد الغصاب الأستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، وذلك ضمن برنامج أخلاقيات البحث العلمي الذي أطلقته العمادة في وقت سابق وتهدف من خلاله لتعزيز الأمانة العلمية في الأبحاث والأوراق البحثية.

تناولت الورشة، التي أقيمت عبر وسائل الاتصال المرئي، عددًا من الموضوعات المهمة من أبرزها: المعايير العالمية للبحث العلمي والنزاهة، وكذلك الملكية الفكرية، والموضوعية العلمية، بالإضافة إلى السرقات العلمية، والأمانة العلمية في البحوث، كما جرى التعريف بأخلاقيات البحث العلمي، والعلاقة بين البحث والمجتمع.

وأكد الدكتور “الغصاب” خلال الورشة، بأن مناقشة فريق البحث العلمي يجب أن تكون محصورة بين الفريق في مجموعة البحث وألا تخرج أي معلومة من الفريق البحثي بأي شكل من الأشكال مبيناً بأن أخلاقيات البحث جزء من البحث نفسه، وفي ختام الورشة تم فتح المجال للنقاش مع الحضور، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول مختلف جوانب ومحاور أخلاقيات البحث العلمي في علم الهندسة والتكنولوجيا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، جامعة شقراء تعقد ورشة عمل “أخلاقيات البحث العلمي في علم الهندسة والتكنولوجيا” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق