الوطني للثقافة يطلق المعرض الافتراضي صيفنا أحلى.. غدًا

الوطني للثقافة يطلق المعرض الافتراضي صيفنا أحلى.. غدًا
الوطني للثقافة يطلق المعرض الافتراضي صيفنا أحلى.. غدًا
كونا - يطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي غدا الثلاثاء معرضا افتراضيا على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان (صيفنا أحلى) يتضمن مشاركات وأعمال لفنانين كويتيين وعرب ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري.
وقال الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل في تصريح صحفي اليوم الإثنين إن هذا المعرض الذي سيقام بمناسبة حصول المجلس على منحة مؤسسة (غيتي) العريقة للحفاظ على التراث الحداثي يأتي ضمن جهود المجلس لتعزيز أدوات التواصل الفني مع الجمهور المحلي والعربي وإتاحة الفرصة لعرض إبداعاتهم الفنية.
وأضاف العبدالجليل أن هذه المشاركات الفنية المميزة تأتي تلبية واستشعارا من المجلس بضرورة تسخير الفن في زمن وباء (كورونا) الذي أثبتت العديد من الدول من خلال إحيائها لمنصات الفنون الإفتراضية حاجة النفس البشرية لتلقي الذوق والإبداع البشري.
ولفت إلى اهتمام الفنان التشكيلي العربي بتراثه المعماري من خلال إنتاجه المميز مشيرا إلى أن مساهمة هذا العدد الكبير من الفنانين العرب إخوانهم الكويتيين يأتي انطلاقا من حرص الفنان العربي على دعم تراثه والاهتمام بالنواحي العمرانية التي تزخر بها البلدان العربية ومدنها العريقة تاريخيا وحضاريا.
من جهته أشاد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح مماثل باهتمام قطاع الفنون بالأنشطة الفنية بمختلف ألوانها من خلال المعارض التي أقامها المجلس في أزمة جائحة (كورونا) لمواجهة التحدي واستمرار التواصل مع الجمهور الكويتي والعربي.
وأشار الأنصاري إلى أن معرض (صيفنا أحلى) يشكل فرصة جيدة لإحياء الفنان التشكيلي العربي قضايا التراث والعمارة كل في بلده.
من جانبها قالت منظمة المعرض وعضوة المرسم الحر الفنانة التشكيلية ابتسام العصفور في تصريحها إن فكرة المعرض جاءت للاحتفاء بالتراث المعماري العربي بمناسبة حصول المجلس على منحة (غيتي) للمحافظة على الحداثة المعنية برعاية المباني الحداثية والتي خصصت لمعلم أبراج الكويت الشهير مع عدد من المباني في دول أخرى.
وأضافت العضفور أن عدد الأعمال المشاركة في المعرض 247 عملا ل220 فنانا من الكويت والدول العربية موضحة أنهم عرضوا من خلاله صورا ورؤى عمرانية سواء في التجريد أو الواقع وبخطوط فنية مختلفة.
وبينت أن المعرض سيتضمن محاضرات افتراضية حول التراث المعماري مع عدد من الباحثين في التراث والآثار لافتة إلى أن فعاليات المعرض سيتم عرضها على حساب موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) kwti_artist.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الوطني للثقافة يطلق المعرض الافتراضي صيفنا أحلى.. غدًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى توابيت فوق توابيت.. صور وتفاصيل كشف أثري “مذهل” في مصر