ثلاثون قسماً و350 عارضاً بمعرض الصقور والصيد في نسخته الثانية

المناطق - واس

تنطلق فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019م بمدينة الرياض، ضمن موسم الرياض, بترقب وانتظار من عشاق هواية الصقور والصيد من المملكة وخارجها إذ يُعدّ المعرض الأكبر من نوعه والأكثر تنوعاً.
وأعلن نادي الصقور بصفته الجهة المنظمة للمعرض عن العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهتم بجميع أفراد الأسرة, إلى جانب محبي هواية الصقور والصيد، حيث توزع 36 ألف متر مربع وهي مساحة المعرض على ثلاثين قسماً متنوعاً تضم العديد من الأحداث يومياً.
وسيجد محبو الصقور والصيد قسماً لبيع المستلزمات البيطرية، إلى جانب قسم مستلزمات الصقور، وأدوات الرحلات البرية للتخييم، وعارضي الصقور، والأسلحة النارية والهوائية، وعرض السيارات المعدلة، وكبار الشخصيات، والفنون التشكيلية، وقسم المتحف “المركز التعريفي”، والرماية بالسهام، والاستديو، والدعوات، وقسم مزاد الصقور، والهولوجرام, وأقسام أخرى تفاعلية يشارك فيها الأطفال والنساء.
كما يتسع حجم المشاركات الداخلية والخارجية هذا العام، حيث تشارك 20 دولة في المعرض وأكثر من 350 عارضاً لاحتياجات الصيد والصقور كافة, بالإضافة إلى المحال التجارية وأماكن الترفيه.
وغرد العديد من المؤثرين والشخصيات الرسمية حول أهمية المعرض ما يعكس حجم الانتظار والترقب لفعالية خاصة تلامس موروثنا الشعبي وثقافة الأجداد في تربية الصقور والصيد, التي استمرت بحضورٍ قوي حتى يومنا لما فيها من قيمٍ وإحساس بالفخر والإبقاء على مفردات الماضي والحفاظ عليها , وقد جرى بالفعل إبلاغ المعرض بحضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء والرعاة والمثقفين وهواة الصيد والفروسية ورحلات السفاري البرية من داخل المملكة وخارجها.
ويهدف المعرض إلى بناء جسور التواصل بين الصقارين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم، مما يسهم في تعزيز ثقافة الاهتمام بالصقور ورياضة الصيد، وتبادل الخبرات بين المشاركين في المعرض، إلى جانب إتاحة الفرصة للعارضين في تسويق منتجاتهم والتعريف بها على مستوى المملكة ودول الخليج والعالم، الأمر الذي يرفع من نسبة المبيعات وزيادة دخل أصحاب المنتج التراثي المعين، مما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية في مناطق المملكة المختلفة.
كما يسهم المعرض، في إبراز جهود المملكة ورعايتها للموروث للحضاري وفي مقدمته الاهتمام بتربية الصقور، ورياضة الصيد ومستلزماتها، لاسيما وأن المملكة تعد ضمن الدول المدرجة في لائحة اليونسكو للدول المربية للصقور، إذ إنها تمثل موطناً مهماً لأنواع مختلفة منها، وملتقى وممراً للصقور المهاجرة منذ عصور ضاربة في جذور التاريخ.
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي, الذي تقام فعالياته ضمن موسم الرياض، تستمر فعالياته مدة (5) أيام، خلال الفترة (11ــــ15) أكتوبر الجاري 2019م، يستقبل خلالها الزوار من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ثلاثون قسماً و350 عارضاً بمعرض الصقور والصيد في نسخته الثانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق الإبهار والإمتاع في ليلة لاتنسى مع «الرسام وهميم»
التالى مهرجان "مالمو" السينمائي... أكبر المهرجانات العربية في أوروبا