عذراء السينما المصرية “أمينةرزق”: تعرضت لمحاولة قتل.. وتنكرت بزي خادمة من أجل حبيبة “يوسف وهبي”

عذراء السينما المصرية “أمينةرزق”: تعرضت لمحاولة قتل.. وتنكرت بزي خادمة من أجل حبيبة “يوسف وهبي”
عذراء السينما المصرية “أمينةرزق”: تعرضت لمحاولة قتل.. وتنكرت بزي خادمة من أجل حبيبة “يوسف وهبي”

– الفن : عذراء ​السينما المصرية​ وأم الفنانين وراهبة المسرح.. ألقاب حظيت بها الممثلة المصرية ​أمينة رزق، خلال مشوار فني ممتد لسنوات طويلة، إشتهرت خلاله بأدوار الأم على مدار أجيال، وأصبحت واحدة من أشهر النجمات في الفن المصري وصاحبة أطول مسيرة فنية تجاوزت الـ75 عاماً، كما إشتهرت باللون التراجيدي لكنها استطاعت أيضاً أن تنجح في بعض الأعمال الكوميدية، التي شاركت فيها.

محاولة قتلها

ولدت أمينة محمد رزق في الخامس عشر من أبريل عام 1910 م في مدينة طنطا، ودرست في مدرسة ضياء الشرق لكنها في عمر الثامنة سافرت مع والدتها وخالتها، التي تكبرها بعامين فقط إلى القاهرة بعد أن توفي والدها، وذلك بعدما قرر أحد الأشخاص قتلها هي ووالدتها، وقد علم أن الأب ترك لهما ثروة كبيرة ولكن الشائعات جعلت البعض يروج بأن هذه الثروة تحتوي على سبائك ذهبية، فقرر أن يقتلهما للحصول على المال مما جعل والدتها تقرر الإنتقال.

عدوة الرجال

في عام 1953 قالت أمينة رزق في لقاء صحفي، إنه أُطلق عليها لقب “عدوة الرجال”، لأنها رفضت الزواج وقررت التفرغ للفن، لأنها مع كل قصة تقدمها كانت ترى ما يفعله الرجال بالنساء بعد الإيقاع بهن.

وقيل إن أمينة رزق كانت تحب الممثل يوسف وهبي حباً جماً، وإنها رفضت الزواج بسبب هذا الحب، لكنها في لقاء صحفي قالت إنها لم تكن تحبه حب غرام، وكانت زيجاته على يديها وإنها كانت سعيدة لسعادته، وبينهما حب واحترام أكثر من الحب العاطفي.

تنكرت في زي خادمة

وقد قيل إنها تنكرت في زي خادمة من أجل أن ترسل خطاباً غرامياً لإحدى حبيبات يوسف وهبي، والتي كانت متزوجة في ذلك الوقت لكنها تزوجته بعد الطلاق، وكان يتردد بأن أمينة رزق تعيش قصة الحب من طرف واحد، ولا تستطيع رفض ما يقوله لها يوسف وهبي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، عذراء السينما المصرية “أمينةرزق”: تعرضت لمحاولة قتل.. وتنكرت بزي خادمة من أجل حبيبة “يوسف وهبي” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق ليلى طاهر تزوّجت 6 مرات وطلّقها يوسف شعبان 3 مرات.. ويوسف شاهين وصفها بـ”الهبلة”
التالى شاهد .. أول صور للفنان “عاصي الحلاني” بعد سقوط حصانه عليه ودخوله في غيبوبة ليومين