أخبار عاجلة
حرمان 172 طالب توجيهي حتى اليوم -
مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة -

27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس

27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس
27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس
الموقع بوست - وكالات
السبت, 06 يناير, 2018 05:28 مساءً

تحتضن تونس فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي العاشر، التي تتميز بـ 27 مسرحية من 22 دولة عربية لتكون دورة "استثنائية وعلامة فارقة في تاريخ المسرح"، حسب المنسق العام للمهرجان في تونس محمد الماجري.
 
وتقام الدورة بين يومي 10 و16 يناير/كانون الثاني الجاري تحت شعار "نحو مسرح جديد ومتجدد"، وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية.
 
وأضاف الماجري، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس أمس الجمعة، أن حفل الافتتاح سيكون مع عرض "خوف" للتونسي الفاضل الجعايبي، في حين سيكون حفل الاختتام مع عرضي "ثلاثون" و"أنا حاير فيك"، لتوفيق الجبالي.
 
وأوضح أن 11 مسرحية اختيرت لخوض غمار التنافس ضمن المسابقة الرسمية ومثلها خارج المسابقة، إضافة إلى عرضين لمسرح الهواة، وثلاثة عروض لمسرح العرائس، بما مجموعة 27 عرضا مسرحيا.
 
ومن بين هذه العروض مسرحيتا  "شمع" و"فريدوم هاوس" من تونس، و"الخادمتان" من المغرب، و"رائحة حرب" من العراق.
 
وسيكرم المهرجان عشرة من المسرح التونسي رشحتهم وزارة الشؤون الثقافية، نظرا لجهودهم الفنية الكبيرة في الميدان المسرحي، وبينهم: دليلة مفتاحي وفاتحة المهداوي، أنور الشعافي، صلاح مصدق ونور الدين الورغي، وفق المنسق العام للمهرجان.
 
ولفت الماجري إلى أن المسرح السعودي سيكون حاضرا لأول مرة في حياة المهرجان، ضمن 22 دولة عربية.
 
وأسست مهرجانَ المسرح العربي سنة 2009 الهيئة العربية للمسرح، واحتضنت القاهرة دورته الأولى آنذاك. كما سبق لتونس تنظيم المهرجان في دورته الثانية سنة 2010.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن 27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الجزيرة تسلط الضوء على حياة الشاعر اليمني عبدالله البردوني (فيديو)
التالى الكوميديا ومصالحة الجمهور المغربي مع السينما