أخبار عاجلة

فرقة «ميتو» الأمريكية تزور القاهرة

فرقة «ميتو» الأمريكية تزور القاهرة
فرقة «ميتو» الأمريكية تزور القاهرة

الخميس 14 سبتمبر 2017 05:29 مساءً

تشارك فرقة ميتو الأمريكية، التى تتخذ من نيويورك مقرًا لها، ضمن فعاليات الدورة القادمة لمهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبى.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، أعربت السفارة عن سعادتها لاستقدام هذه الفرقة المسرحية الأمريكية لتقدم عروضها للجمهور المصرى، وقالت إن على مدى أكثر من عشرين عامًا، قامت الفرقة بجولات فى جميع أنحاء العالم للبحث فى تقاليد الأداء المسرحى، وإنشاء شراكات فنية جديدة، وتقديم ورش عمل مكثفة تدمج منهجيات جديدة فى التدريب المسرحى، إضافة إلى إنتاج وتقديم أعمال مسرحية جديدة فى نيويورك.

وقد تمت دعوة فرقة مسرح ميتو هذا العام فى مصر، تعميقًا لعلاقتها القوية مع مهرجان المسرح المعاصر والتجريبى من خلال عرضها للعمل الفنى المتميز "وفاة بائع متجول" للكاتب المسرحى الأمريكى آرثر ميلر، بعد أن حظى العرض بتقدير النقاد، ونفذت تذاكره بالكامل أثناء عرضه فى أكاديمية بروكلين للموسيقى.

من جانبها، تقدم وزارة الثقافة فرقتين مسرحيتين أمريكيتين آخرتين خلال مهرجان المسرح التجريبى: الأولى هى "مساحة الأداء 122" والتى ستقدم مسرحية "تقدموا" فى مسرح الغد بالعجوزة فى 27 و 28 سبتمبر فى الساعة السادسة مساء، والثانية هى "مركز لاجوارديا للفنون الاستعراضية" والتى ستعرض "بريفاتوبيا" فى مسرح ميامى فى شارع طلعت حرب فى 23 و 24 سبتمبر فى العاشرة مساء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرقة «ميتو» الأمريكية تزور القاهرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى عادل إمام ويوسف معاطي ينفصلان عام 2018