الجناح المصرى بـ«الجنادرية» يتخطى حاجز المليون زائر

الجناح المصرى بـ«الجنادرية» يتخطى حاجز المليون زائر
الجناح المصرى بـ«الجنادرية» يتخطى حاجز المليون زائر

الجمعة 17 فبراير 2017 03:16 مساءً

قالت وزارة الثقافة، إن الجناح المصرى فى مهرجان "الجنادرية 31" لاقى إقبالًا كبيرًا.

وأضافت فى بيان لها، عن مشاركة مصر كضيف شرف فى المهرجان الوطنى للثقافة والتراث أن "الإقبال على الجناح المصرى كان كثيفًا على مستوى كل العروض، إذ أبلغت إدارة المهرجان السفير المصرى ناصر حمدى بأن جناح مصر أكثر جناح لضيف شرف تمت زيارته من الجمهور على مدار عمر الجنادرية، الذى بلغ عدد زواره حتى الآن أكثر من مليون زائر".

مشاركة مصر فى المهرجان جاءت بعنوان "مصر أصالة.. معاصرة"، وقدمت عروضًا فنية لعدة فرق منها "التنورة التراثية، النيل للموسيقى الشعبية المصرية، أسوان للفنون الشعبية، أوركسترا بيت العود، سوهاج للفنون الشعبية، الموسيقى العربية، الوادى الجديد، السباعية للإنشاد الدينى".

بالإضافة إلى معرض للوحات الفن التشكيلى وخيمة تراثية لحلايب وشلاتين ومطروح والعريش، وورشة للخط العربى، ومعرضًا لنوادر المخطوطات.

مهرجان الجنادرية افتتحت فعالياته فى الأول من فبراير الجارى، وتنتهى اليوم، بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجناح المصرى بـ«الجنادرية» يتخطى حاجز المليون زائر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links