الاحتلال يقرر تدشين مدينة استيطانية شمال الضفة الغربية

الاحتلال يقرر تدشين مدينة استيطانية شمال الضفة الغربية
الاحتلال يقرر تدشين مدينة استيطانية شمال الضفة الغربية

فيما يمثل توظيفا للدعم الذي تقدمه الإدارة الأميركية، أعلنت  موافقتها على تدشين  جديدة شمال . 

وذكر موقع "عروتس شيفع"، الناطق بلسان المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، أن وزارة الداخلية الإسرائيلية قررت تدشين المدينة الجديدة من خلال توحيد أربع ، وهي الكناه، شعري تكفاه، أورانيت، وعيتس إفرايم. 

ونقل الموقع عن يعكوف نئمان، رئيس المجلس الاستيطاني "غوش عتصيون"، وأحد أبرز قادة المستوطنين في الضفة الغربية، أن تحويل المستوطنات القائمة في الضفة الغربية إلى مدن يمثل أهم خطوة لتكريس المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية، مشددا على ضرورة أن يواصل المستوطنون ممارسة الضغوط على الحكومة للإقدام على خطوات مماثلة، وتحويل المزيد من المستوطنات إلى مدن. 

وأشار نئمان إلى أن قيادة المستوطنين تتجه لاستصدار قرار ببناء مدينة كبيرة، من خلال توحيد كل المستوطنات التي تقع في المنطقة الفاصلة بين القدس والخليل. 

يذكر أن إسرائيل قد دشنت، حتى الآن، خمس مدن استيطانية في أرجاء الضفة الغربية، وهي معاليه أدوميم، شمال شرق القدس، وبيتار عليت، جنوب شرق القدس، ومعاليه أفرايم، الواقعة في منطقة "غور الأردن"، و"كريات سيفر"، و"مودعين عليت" اللتان تقعان غرب مدينة رام الله. 

ويقطن ثلاثاً من هذه المدن، بشكل حصري، أتباعُ التيار الديني الحريدي، وهي بيتار عليت، كريات سيفر، وموديعين عليت. ويمثل الحريديم 30% من إجمالي عدد المستوطنين، وعددهم مرشح للزيادة بفعل معدل الولادات العالية، إذ إن معدل عدد ولادات المرأة اليهودية الحريدية 8 ولادات.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاحتلال يقرر تدشين مدينة استيطانية شمال الضفة الغربية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صور الأسير الفلسطيني في معرضٍ غزّي
التالى باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس الرابطة الفرنسية