أخبار عاجلة
سقوط طائرة تدريب مصرية ومقتل طاقمها -

يوم غضب فلسطيني جديد رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

يوم غضب فلسطيني جديد رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس
يوم غضب فلسطيني جديد رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

ومن المتوقع أن تشهد القدس ومدن الضفة وقطاع غزة احتجاجات ومسيرات بناء على دعوة مختلف الفصائل الفلسطينية، خصوصا بعد صلاة الجمعة، بعدما شهدت أمس ومساء أول من أمس فعاليات احتجاجية رافضة لقرار ترامب.

وعززت قوات الاحتلال من انتشارها في مدينة القدس المحتلة تحسبا للاحتجاجات المرتقبة. كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة طاولت عدداً من الشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.


ومن حي باب حطة في البلدة القديمة من المدينة اعتقلت أربعة شبان هم جهاد قوس وروحي كلغاصي وماجد الجعبة وحمزة حلس، بينما اعتقلت الشاب أمير البلبيسي من حي الصوانة، فيما اعتقلت الشاب مصطفى الهشلمون من حي الطور ومحمد أبو شوشة من حي وادي الجوز، بعد مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب معين الزهور من بلدة بيت كاحل غربي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وثلاثة آخرين تم اعتقالهم أمس خلال مواجهات اندلعت في قرية نعلين غربي رام الله.


وشهدت معظم المدن الفلسطينية، مسيرات غاضبة احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي، واتجهت غالبية المسيرات إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال وتحولت إلى مواجهات عنيفة، ما أسفر عن إصابة 104 فلسطينيين، منهم 4 بالرصاص الحي، و18 بالرصاص المطاطي، و75 بقنابل الغاز، فضلًا عن إصابات متفرقة أخرى، وسط دعوات إلى انتفاضة جديدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن يوم غضب فلسطيني جديد رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصريون: "كسروا تمثال عبدالمنعم رياض بس افتكر مفاعل الضبعة"!
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)