أخبار عاجلة
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -
خاميس عن تصريحات رونالدو: .... -
أمريكية تساعد "داعش" باستخدام البيتكوين -

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية جديدة ضد "داعش"

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية جديدة ضد "داعش"
القوات العراقية تطلق عملية عسكرية جديدة ضد "داعش"
أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية، اليوم الجمعة، عن انطلاق عملية عسكرية جديدة لتحرير المناطق الصحراوية الواقعة بين محافظتي الأنبار ونينوى من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقلت الخلية عن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات عبد الأمير رشيد يارالله قوله إن قوات الجيش، ومليشيا "الحشد الشعبي" شرعت بعملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة الواقعة بين محافظتي الأنبار ونينوى، مشيرا أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات.

إلى ذلك، أكدت مليشيا "الحشد الشعبي"، اليوم، انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير مناطق الجزيرة الممتدة بين الأنبار ونينوى، مضيفة في بيان أن "الحشد الشعبي" والجيش العراقي أطلقا "عمليات عسكرية واسعة لاستكمال تحرير بادية الجزيرة الرابطة بين الأنبار ونينوى وصولا إلى الحدود السورية".

وفي السياق، قال الموقع الرسمي لمليشيا "الحشد الشعبي" إن المليشيا تمكنت من التوغل في عمق الصحراء الغربية، مشيرا إلى السيطرة على منطقتي اطماخيات ودحم ضمن العملية العسكرية التي انطلقت اليوم لتحرير ما تبقى من مناطق من سيطرة تنظيم "داعش".

وبحسب قادة عسكريين عراقيين، فإن القضاء على تنظيم "داعش" في مناطق الجزيرة والصحراء الغربية يعني نهاية التنظيم في العراق بشكل كامل.

وأعلنت القوات العراقية الشهر الماضي عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق الجزيرة وأعالي الفرات الواقعة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى من سيطرة تنظيم "داعش".

شكرا لمتابعتكم خبر عن القوات العراقية تطلق عملية عسكرية جديدة ضد "داعش" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "يا 100 نورت"... إيوان يعود بعد 10 أعوام
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)