أخبار عاجلة

سورية: تواصل المعارك في دير الزور وخسائر لـ"تحرير الشام" بريف حماة

سورية: تواصل المعارك في دير الزور وخسائر لـ"تحرير الشام" بريف حماة
سورية: تواصل المعارك في دير الزور وخسائر لـ"تحرير الشام" بريف حماة
استمرت المعارك بشكل عنيف، أمس الخميس، بين تنظيم "داعش" الإرهابي ومليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على الضفة الشرقية من نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي في محاولة للسيطرة على آخر معاقل التنظيم في المنطقة، في حين قُتل أكثر من ثلاثين عنصراً من "هيئة تحرير الشام" خلال معارك مع "داعش" في ريف حماة.

وذكرت مصادر محلية أنّ حدّة الاشتباكات ارتفعت في محور بلدة غرانيج وقرية سويدان جزيرة بين "داعش" و"قسد" وسط قصف جوي مركز من طيران التحالف الدولي على محور الكشكية والسوسة والسيال والشعفة، بالتزامن مع قصف مدفعي على تلك القرى من قبل قوات النظام السوري المتمركزة على الضفة المقابلة من النهر.

وأسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، في حين قُتل عناصر من تنظيم "داعش" بغارة جوية من طيران التحالف، بينهم قيادي يُدعى محمد العبد الله، أمير بادية الشعيطات لدى التنظيم.

وتسعى مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" إلى بسط سيطرتها على آخر جيب لتنظيم "داعش" بالقرب من الحدود السورية العراقية، على الضفة الشرقية من نهر الفرات في ريف دير الزور.

من جهتها، أصدرت قيادة "قوات سورية الديمقراطية"، بياناً، دعت فيه "الصحافيين، ومختلف وسائل الإعلام لتغطية إعادة الدفعة الثانية من نازحي ريف ديرالزور إلى قراهم التي نزحوا منها جراء ممارسات تنظيم داعش".

وأوضح البيان أن إعادة النازحين سوف تبدأ يوم غد السبت عند الساعة التاسعة صباحاً من مخيم العريشة (السد) جنوب مدينة الحسكة.

إلى ذلك، أفادت مصادر بأن فصائل المعارضة السورية المسلحة و"هيئة تحرير الشام" قاموا بتسليم خمسة عشر شخصاً من أهالي بلدتي كفريا والفوعة بينهم أطفال ونساء للهلال الأحمر السوري الذي نقلهم إلى مناطق قوات النظام عند منطقة الراشدين غرب مدينة حلب.

وأوضحت المصادر، أن الـ15 شخصاً كانوا قد أصيبوا سابقاً جراء تفجير استهدف حافلات تقل أهالي ومقاتلين من الفوعة وكفريا خلال تنفيذ اتفاق المدن الأربع بين فصائل من المعارضة وإيران في الـ15 من شهر أبريل/نيسان الماضي.

من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية أن أكثر من ستة وثلاثين عنصراً من عناصر "هيئة تحرير الشام" قتلوا خلال المعارك الدائرة مع تنظيم "داعش"، في ناحية السعن بريف حماة الشمالي الشرقي، خلال الساعات الماضية.

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر، أمس، على سبع قرى في ناحية السعن بعد هجوم شنه بالتزامن مع محاولة التقدم من قبل قوات النظام على محوري الرهجان في ريف حماة وجبل الحص في ريف حلب الجنوبي.

وفي غضون ذلك، شنّ الطيران الحربي الروسي غارات على قريتي تل صبحة وأم خان بمنطقة جبل الحص موقعاً أضراراً مادية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سورية: تواصل المعارك في دير الزور وخسائر لـ"تحرير الشام" بريف حماة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين فلسطين تشكو ترمب لمجلس الأمن ....
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)