أخبار عاجلة
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

اخبار فلسطين الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ....

اخبار فلسطين الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ....
اخبار فلسطين الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ....

إعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية ساحقة (بناء على توصية اللجنة الرابعة التابعة لها والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الإستعمار) قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.
وحول القرارات المتعلقة ببند وكالة الأونروا، إعتمدت الجمعية العامة قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" بأغلبية )١٦٢( دولة لصالح القرار، ومعارضة (١) دولة (إسرائيل)، وإمتناع (١٢) دولة عن التصويت، من ضمنها الولايات المتحدة وكندا.
كما إعتمدت الجمعية العامة قرار "النازحون نتيجة لأعمال القتال التي نشبت في يونيو/حزيران ١٩٦٧ وأعمال القتال التالية"، بأغلبية )١٥٨( صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (٧) دول وهي: إسرائيل والولايات المتحدة وكندا ومكرونيزيا ونيرو وبالاو وجزر المارشال. وإمتناع (١٠) دول عن التصويت.
كما تم إعتماد قرار "عمليات وكالة الأونروا" بأغلبية (١٦٢) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (٦) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (٧) دول عن التصويت.
وإعتمدت الجمعية العامة قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية (١٥٩) صوتا لصالح القرار، ومعارضة (٧) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (٩) دول عن التصويت.
وبخصوص القرارات المتعلقة ببند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، إعتمدت الجمعية العامة قرار "أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة" بأغلبية (٨٣) لصالح القرار ومعارضة (١٠) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (٧٧) دولة عن التصويت.
وإعتمدت الجمعية العامة قرار "إنطباق إتفاقية جنيڤ المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة ١٢ أغسطس/آب ١٩٤٩ على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" بأغلبية (١٥٧) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (٧) دول، من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (١٠) دول عن التصويت.
كما تم إعتماد قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل" بأغلبية (١٥٥) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (٧) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة وكندا، وإمتناع (١٢) دول عن التصويت.
وإعتمدت الجمعية العامة قرار "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية (١٥٣) صوتاً لصالح القرار، ومعارضة (٨) دول من ضمنها إسرائيل والولايات المتحدة واستراليا وكندا، وامتناع (١٠) دول عن التصويت.
وصرح الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن هذه التصويتات بأغلبية ساحقة، بعد يوم واحد من ما أقدم عليه الرئيس دونالد ترامب بشأن القدس، ليؤكد أن العالم بأغلبيته المطلقة لا يزال ملتفاُ حول المواقف العادلة لشعب فلسطين وقضيته وملتفاً حول القانون الدولي والشرعية الدولية، وهذا ما نثمنه عالياً كشعب فلسطين وقيادته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين الأمم المتحدة تعتمد بأغلبية .... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كانتونا:هذا سر فشل عدم تتويج مانشستر يونايتد بلقب "البريميرليغ"
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)