أخبار عاجلة
العاهل السعودي: سنواصل مواجهة .... -
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

بعد إعلان ترامب: مقاطعة الأفلام الأميركية بمصر ويوم للتضامن العربي

بعد إعلان ترامب: مقاطعة الأفلام الأميركية بمصر ويوم للتضامن العربي
بعد إعلان ترامب: مقاطعة الأفلام الأميركية بمصر ويوم للتضامن العربي

تستمر ردود الأفعال الغاضبة في  في مصر بعد إعلان الرئيس الأميركي، ، في خطاب الأربعاء، قراراً باعتبار  عاصمة للكيان الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده إليها.

فبعد حالة الغضب التي اجتاحت الفنانين، الذين عبروا عن رفضهم للقرار من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قررت نقابة السينمائيين المصرية مقاطعة الأفلام الأميركية وعدم توزيعها في مصر.

وقال نقيب السينمائيين، مسعد فودة، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن "أقل رد فعل بين أيدينا حاليا هو أن نقاطع السينما الأميركية، ولا نوزع أو نعرض أي أفلام لهم في مصر"، مشيرا إلى أن القرار لا يعنيه وحده فحسب، "بل يهمّ كل سينمائي مصري يغار على وطنه العربي من هذا العدو". 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انقساماً كبيرا بشأن القرار ما بين مؤيد ومعارض، حيث أكد البعض أن هناك فنانين أميركيين مناصرين للقضية الفلسطينية ولا يجب خلط الأوراق بهذا الشكل، فيما وجدها آخرون فرصة لعرض أفلام من دول أوروبية أخرى بعد سيطرة الأميركية على دور العرض في مصر.

أما نقابة المهن الموسيقية فقد أصدرت بياناً إعلامياً يدين بشدة قرار ترامب، ويشدد على أن النقابة "ترفض القرار الأميركي المؤسف باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل للأراضي العربية، وهو القرار الذي يؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين في كل أنحاء العالم خاصة الشعوب العربية".

وأضافت النقابة أن "القرار يعيد إلى الأذهان حقبا مظلمة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني"، مؤكدة أن "القدس هي عاصمة للدولة الفلسطينية وواقعة تحت الاحتلال".

وأعرب الاتحاد العام للمنتجين العرب، برئاسة إبراهيم أبو ذكري، عن رفضه واستنكاره للقرار.

وأشار الاتحاد إلى أن "هذا القرار سيواجه بغضب إسلامي كبير"، موضحًا أنه "كان من المنتظر من الولايات المتحدة الأميركية السعي نحو مسيرة السلام، ودفعها للأمام، إلا أن الرجوع بها إلى الوراء سيؤدي إلى اندلاع اشتباكات عنيفة وفوضى محتملة في منطقة الشرق الأوسط".

وناشد الاتحاد، في بيان اليوم، قادة العالم لـ"التدخل لمنع تطبيق خطة الرئيس الأميركي بنقل السفارة إلى القدس، في محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه القضية الفلسطينية، ووضع الكثير من دول العالم أمام مسؤولياتها، والتصرف وفقًا للمنطق واحترام الاتفاقيات المبرمة".

ودعا الاتحاد العام للمنتجين العرب القنوات الفضائية العربية، أعضاء الأمانة العامة للبث المشترك، وجميع القنوات العربية، والإسلامية، إلى الانضمام إلى البث المشترك، الذي يقيمه المجتمع الإعلامي العربي المدني منه والرسمي، في يوم التضامن العربي "من أجل القدس عربية"، يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في "أكبر تظاهرة إعلامية فضائية عربية".

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد إعلان ترامب: مقاطعة الأفلام الأميركية بمصر ويوم للتضامن العربي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مع نهاية العام.. حبس مغنية وفنانتان تنتظران مصيرهما
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)