أخبار عاجلة

"فيسبوك" سيُعلم المستخدمين بالبروباغندا الروسية التي أعجبوا بها

"فيسبوك" سيُعلم المستخدمين بالبروباغندا الروسية التي أعجبوا بها
"فيسبوك" سيُعلم المستخدمين بالبروباغندا الروسية التي أعجبوا بها


وستعرِض البوابة التي سيُطلقها الموقع أواخر العام الحالي، للمستخدمين، إن كانوا أعجبوا أو تابعوا روابط على "فيسبوك" أو "إنستاغرام" لحسابات مرتبطة بشركة "وكالة أبحاث الإنترنت" الروسية المرتبطة بالكرملين. كما ستتابع نشاطات المستخدمين بين يناير/كانون الثاني 2015 وأغسطس/آب 2017، وستكون متاحة من خلال مركز مساعدة "فيسبوك".


وقال "فيسبوك" إنّ هذه البوابة "جزء من جهود مستمرّة لحماية منصاتنا والمستخدمين من الجهات الفاعلة السيئة الذين يحاولون تقويض ديمقراطيتنا".

وتُعد الخطوة أيضاً محاولة للإشارة إلى الكونغرس الأميركي بأنّ "فيسبوك" جادّ في موضوع الشفافية، بعد جرّه إلى التحقيق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية إثر التحقيق في الإعلانات المرتبطة بروسيا. لكنّ قدرات الأداة تلك محدودة، فهي لن تُخبر المستخدمين إن كانوا قد رأوا المنشورات من الحسابات أو شاركوها، بل فقط إن كانوا تفاعلوا معها بشكلٍ مباشر.

وكانت الحسابات المعنيّة جزءاً من جهود واسعة النطاق، بحسب ما قال "فيسبوك"، وساهمت في زرع الانقسامات وقلّة الثقة، قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016. ودعمت تلك الحسابات القضايا السياسية الأميركيّة، ظاهرياً، عبر الطيف الأيديولوجي، وكسبت قوة بين مستخدمي "فيسبوك" الحقيقيين. إذ نظّمت على الأقل صفحة واحدة مرتبطة بروسيا تظاهرات خارج الشبكة.

ودفعت "وكالة أبحاث الإنترنت" بالآلاف من الإعلانات الانقسامية وصلت إلى 10 ملايين شخص، وغالباً تم توجيههم لصفحات مماثلة.

وقال "فيسبوك" إنّه يتّخذ إجراءات لمنع الجهات غير الموثقة من الإعلانات، بما في ذلك من تدقيق للمجموعات التي تقف وراءها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "فيسبوك" سيُعلم المستخدمين بالبروباغندا الروسية التي أعجبوا بها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مجلة أمريكية: السعودية لن تهزم الحوثي سوى بتغيير إستراتيجيتها
التالى اخبار فلسطين عشرات الإصابات خلال مواجهات ....